بالصور.. مصادرة وإتلاف نصف طن مواد غذائية وأسماك فاسدة في صبيا

الإثنين ٥ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٧:١٢ مساءً
بالصور.. مصادرة وإتلاف نصف طن مواد غذائية وأسماك فاسدة في صبيا
ضبطت الفرق الرقابية في قسم صحة البيئة في بلدية صبيا، اليوم، 150 كلجم من السمبوسة و100 كلجم من الزلابية والقرمش و120  كلجم من الأسماك غير الصالحة للاستخدام، و50  كلجم من اللحوم، كما تم ضبط  120  كيس دقيق غير صالحة للاستخدام الآدمي.
وتم مصادرة 17  طاولة خشبية وحديدية يتم التحضير عليها بطريقة غير سليمة وغير صحية، و2 ثلاجة فريزر متعفنة وغير صالحة لحفظ الطعام ويوجد بداخلها صدأ وغير نظيفة.
وأوضح رئيس بلدية صبيا، سفر بن سعد آل زاحـم الشهراني أن هناك عمالة مجهولة تدير هذه المواقع وتمارس التجهيز والتحضير وبيع المواد غير الصالحة للاستخدام الآدمي وتفتقد لكل الاشتراطات الصحية؛ حيث إن الأماكن التي تم ضبطها غير مهيأة وغير صحية وهي عبارة عن غرف شعبية لا تصلح حتى للسكن إلا أنهم يستخدمونها للسكن العشوائي وإعداد تلك الأكلات فى بيئة رديئة جدا، لافتًا إلى أنه تم مصادرة جميع الأغذية والمعدات والأجهزة المستخدمة وسيتم تطبيق اللوائح والأنظمة بحقهم.
ونوه ” آل زاحـم”  بأن بلدية محافظة صبيا تقوم بجولات ميدانية مستمرة ليلاً ونهارًا، وسيتم تعقب الأماكن المخالفة وتطبيق الغرامات والجزاءات وفق الأنظمة، وأكد على ضرورة استيفاء الاشتراطات المتعلقة بالصحة العامة وعدم التهاون فيها.
وحث “ الشهراني ” المواطنين والمقيمين على عدم التردد بالمبادرة والتعاون والإبلاغ عن أي مخالفة بالاتصال بالرقم (940) المُخصص لاستقبال جميع الملاحظات على مدار اليوم، أو التواصل مع البلدي، وسيتم التعامل مع أي بلاغ أو معلومة فوراً.