بالفيديو.. المغامسي: دروس وعظات من غزوة بدر الكبرى

الإثنين ١٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٧ مساءً
بالفيديو.. المغامسي: دروس وعظات من غزوة بدر الكبرى

استعرض إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة مشاهد من غزوة بدر الكبرى التي وقعت في العام الثاني للهجرة بين المسلمين والكفار وانتهت بنصر مؤزر للمسلمين.

وتحدث المغامسي في الحلقة الـ 17 من برنامجه الرمضاني “دار السلام” والتي جاءت بعنوان ” قليب بدر ” عن مقدمات المعركة والدروس والعبر التي يستلهمها المسلم منها.

واستطرد المغامسي في شرح حديث “قليب بدر” مرورًا برؤيا عاتكة عمة النبي صلى الله عليه وسلم وانتهاء بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم مع قتلى المشركين في قليب بدر.

وتحدث المغامسي عن مقتل صناديد الكفر في غزوة بدر ، مؤكدًا أن أول 3 قتلى من الكفار في غزوة بدر بعد الإذن بالمبارزة هم عتبة بن ربيعة وابنه الوليد بن عتبة وشيبة بن ربيعة بعد أن طلبوا المبارزة، فخرج ثلاثة من الأنصار فرفضوهم، وطلبوا مبارزة ثلاثة من المهاجرين، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم عبيدة بن الحارث وحمزة بن عبد المطلب وعلي بن أبي طالب وكانوا أقرب الناس له فبارزوا الكفار وقتلوهم.

والمعروف أن غزوة بدر الكبرى  هي أول معركة في الإسلام قامت بين الحق والباطل؛ لذلك سميت يوم الفرقان، وكانت البداية حينما خرج المسلمون للقاء قافلة أبي سفيان ولم يكونوا خارجين للقتال، ولكن الله أراد لهم النصرة والعزة للإسلام واستئصال شوكة الكفر.