بالفيديو.. روسية تشتكي المسؤولين لـ”بوتين”.. فكان هذا رده!

الأربعاء ٢٨ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٢:١٦ مساءً
بالفيديو.. روسية تشتكي المسؤولين لـ”بوتين”.. فكان هذا رده!

في واقعة فريدة من نوعها اشتكت مواطنة روسية عددًا من المسؤولين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فما كان منه إلا أنه قام بزيارتها للاستماع لشكواها.

وزار بوتين المواطنة والتي اشتكت له المسؤولين في حواره المتلفز على مماطلتهم في تسليمها هي وجيرانها بيوتًا جديدة ضمن برنامج الحكومة لتجديد المنازل المتهالكة.

واستقبلت المواطنة أناستاسيا فوتينتسيفا، الرئيس فلاديمير بوتين عند مدخل البيت الخشبي المتهالك الذي تسكن في إحدى شققه في مدينة إيجيفسك هي وثلاثة أطفال وشقيقتها.

وأعرب بوتين، عن دهشته، وتعاطفه مع المواطنة فوتينتسيفا وسواها من المواطنين الذين يتعرضون في بعض الأحيان للمماطلة وتسويف التنفيذ، رغم رصد جميع الأموال اللازمة واستصدار القوانين ذات الشأن لإعادة إسكان أصحاب البيوت القديمة في إطار برنامج حكومي يشمل جميع مناطق البلاد.

ووعد بوتين فوتينتسيفا خلال حواره مع المواطنين أنه سوف يزورها “بكل تأكيد خلال الجولة التفقدية التي سيقوم بها على مدينتها في القريب”، دون أن يحدد موعدًا لذلك وكلف المعنيين حينها بـ”الاطلاع على ما يجري في إيجيفسك والوقوف على ممارسات المسؤولين” قبل زيارته إلى هناك.

وتلخصت شكوى المواطنة المذكورة لبوتين، في أن المسؤولين المعنيين بتصنيف مدى تهالك البيوت والمباني، أكدوا لها أن بيتها “غير آيل للسقوط بعد، وقابل للعيش فيه، وأنه مشمول ببرنامج الحكومة لتجديد المساكن، إلا أن ترتيب منطقتها والحي الواقع فيه منزلها لن يخضع لأعمال الإزالة قبل عام 2029!”.

وسألت فوتينتسيفا بوتين حينها: “قل لي يا سيادة الرئيس، كيف لنا أن نستمر في العيش في هذه الظروف التي ترونها لـ12 عاما إضافية؟”.

الإجابة كانت: “أعدك بأنني سأزوركم شخصيًا وأطلع على ما يحدث عندكم بنفسي. لا تقلقي!”.

بوتين بعد زيارته فوتينتسيفا واطلاعه على ظروف عيشها هي وجيرانها، وعدها بشقة جديدة لها ولكل أسرة من جيرانها المقيمين في البيت المتهالك، في فترة أقصاها نهاية العام الجاري.