بعد رفع أسعار الحلاقين في العيد.. الزبون ما بين سندان الأمانة ومطرقة التجارة!

السبت ٢٤ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٩:١٥ مساءً
بعد رفع أسعار الحلاقين في العيد.. الزبون ما بين سندان الأمانة ومطرقة التجارة!

بهدف المحافظة على المظهر، ومواجهة تسارع الوقت ورفع الأسعار، بدأ المواطنين في حجز موعد مع الحلاقين منذ إعلان يوم غد أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي جدة، جُهزت العروض الخاصة، وتم رفع أسعار الحلاقة، ضاربين بالتعليمات عرض الحائط في استنفار منهم لكسب أكبر عدد من شرائح المجتمع الذين يتوافدون على تلك الصوالين استعدادًا للعيد.

ورفع الأسعار، أصحت خطوة معتادة سنويًّا، بهدف مضاعفة الأسعار وربحهم بنسبة كبيرة، وهو ما يثقل كاهل الزبائن.

وسألت “المواطن” عددًا من الصوالين، حيث أكد عدد كبير من الحلاقين أن رفع الأسعار أمر لابد منه؛ كونه موسمًا ويجب استغلاله منذ ساعة إعلان العيد، وهذا ليس مختلفًا عن الأعوام الماضية، موضحين أن الهدف تغطية نفقات رواتب العمالة والإيجار وامتداد ساعات العمل حتى الفجر من يوم العيد.

وفي المقابل، أكد آخرون أن الأسعار تكون على مدار السنة ثابتة ولا تتغير طبقًا لتعليمات أمانة محافظة جدة والتي يلتزمون بها، ولكن موعد العيد تتغير الموازين.

واعتبر أغلب الحلاقين أن رفع الأسعار يعود إلى كثرة الطلب والزحام الذي يبدأ من قبل حلول موعد عيد الفطر.

وتعجب أحد المواطنين، ويدعى محمد إسماعيل أسعد، من صمت الجهات الرقابة كالأمانة ودورها في ضبط وإلزام صوالين الحلاقة بأسعار محددة أو تغيرها بحجة واهية، واصفًا الوضع بأن “الزبون أصبح ما بين سندان الأمانة ومطرقة التجارة ولا يا قلب لا تحزن”.

أما عبدالعزيز الشريف، فأكد أن صالونات تحرك أسعار المواسم رغم أنها أيام عادية، وهو ما يستدعي التحرك لضبط الوضع.

المواطن” عرضت مشكلة رفع الأسعار على أمانة جدة، والتي بدورها أكدت أنه يلزم المحل وضع لوحة الأسعار بشكل واضح وفي حال عدم وجودها، يجب التبليغ على رقم 9400، مبينةً أن تحديد الأسعار ومراقبة ارتفاعها ليس من اختصاص الأمانة.