تسجيل ملاحظات على دور الإيواء السياحي بالمدينة تزامنًا مع الإجازات وموسم العمرة

السبت ١٧ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١:٥٧ صباحاً
تسجيل ملاحظات على دور الإيواء السياحي بالمدينة تزامنًا مع الإجازات وموسم العمرة

وقف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، المهندس خالد بن حسين الشهراني، خلال جولات ميدانية على عدد من دور الإيواء السياحي داخل المنطقة المركزية؛ للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة في تلك المواقع، ومدى تطبيق الأنظمة الخاصة الهيئة في قطاع الإيواء وفق معايير التصنيف، حيث تم تسجيل بعض الملاحظات.

كما شملت الجولات الميدانية زيارة عدد من الزيارات إلى المواقع السياحية بالمنطقة والاطلاع على البرامج والأنشطة السياحية فيها المقدمة لأهالي وزوار المنطقة خلال شهر رمضان الكريم، ضمن الخطة التنفيذية لهيئة السياحة والتراث الوطني التي تشتمل على مجموعة من البرامج السياحية بالمنطقة.

في المقابل تواصل الفرق الميدانية التابعة لسياحة المدينة المنورة تنفيذ خطتها الرقابية على دور الإيواء السياحي، ورصدت ملاحظات وشكاوى النزلاء، بالإضافة إلى التأكد من سريان رخص مزاولة النشاط ورصد للمنشآت المخالفة لنظام العمل وتوطين الوظائف، وكذلك التأكد من جودة الخدمة المقدمة من قبل المنشآت المرخصة من ناحية مستوى النظافة، وتوفر وسائل الأمن والسلامة والتعامل مع الشكاوي الواردة من الهاتف السياحي أو الواردة للفرع، وضبط المنشآت غير الملتزمة بالأسعار المعتمدة أو التي لم تقم بالتقييد بقائمة الأسعار المعلنة في مداخل الفندق ومنصات الاستقبال، بالإضافة إلى التعامل مع الشكاوى الواردة عبر الهاتف السياحي الموحد (19988).

وذكر الشهراني أن الجولات الميدانية أسفرت عن تسجيل عدد من الملاحظات في قطاع الإيواء السياحي وتعاملت الهيئة وفق الأنظمة واللوائح بهدف تلافي الملاحظات الواردة، من خلال التقارير الرقابية وكذلك الهاتف السياحي لرفع مستوى الأداء في الخدمات المقدمة في قطاع الإيواء.

وأشار الشهراني إلى أن العقوبات والمخالفات تهدف إلى ضمان جودة خدمات مرافق الإيواء السياحي المقدمة للنزلاء، بالإضافة إلى الارتقاء بصناعة السياحة بالمنطقة والتأكد من مزاولة النشاط بكفاءة عالية، داعيًا إلى التواصل مع قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالهيئة في حال رصد أي ملاحظات أو شكاوى على مستوى الخدمات المقدمة بمرافق الإيواء السياحي.

يأتي ذلك ضمن الخطة التشغيلية التي تنفذها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمدينة المنورة خلال فترة الإجازة المدرسية والتي تزامنت مع موسم العمرة في رمضان.