تقرير جديد يفضح فساد قطر لاستضافة مونديال 2022

الثلاثاء ٢٧ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٢:١٤ مساءً
تقرير جديد يفضح فساد قطر لاستضافة مونديال 2022

أكدت صحيفة “داس بيلد” الألمانية، أنها استطاعت إثبات مزاعم الفساد التي شابت محاولات قطر للحصول على حقوق استضافة كأس العالم 2022، مشيرة إلى أنها تواصلت مع أحد المحققين الذين أشرفوا على التحقيقات في هذا الصدد.

وقالت صحيفة “بيلد” إنها حصلت على تقرير عن التحقيقات التي جرت في 2014، وتواصلت مع المحقق السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مايكل غارسيا، مشيرة إلى أن التحقيقات انتهت إلى أن قطر قامت بإهداء ابنة أحد مسؤولي الاتحاد الدولي، يبلغ عمرها 10 أعوام، 2 مليون دولار.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن المجلس الإداري للفيفا أعد تقريراً بصيغة قانونية يتكون من 42 صفحة تشير إلى تحركات قطر الفاسدة من أجل الحصول على حقوق استضافة المونديال عام 2022.

ورصد التقرير الذي نشرته الصحيفة الألمانية مجموعة من التجاوزات الأخرى، على غرار نقل الخطوط الجوية القطرية لبعض لثلاثة من الأعضاء التنفيذيين لـ”فيفا” إلى حفلة في البرازيل قبل التصويت على اختيار الدول المنظمة لبطولتي كأس العالم 2018 و2022، والتي فازت بها روسيا وقطر على الترتيب.

وأشار الصحفي الذي حصل على التقرير الخاص بالتحقيقات، إلى أن نتائجه لم تجزم فعليًا بأن قطر اشترت كأس العالم في عملية التصويت، إلا أن يرجح قيام الدوحة ببعض من الأعمال غير المبررة والتي يشوبها الفساد من أجل الحصول على تعاطف الأعضاء التنفيذيين لمجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم.