توجيهات وتحذيرات من حرس حدود الشرقية بمناسبة عيد الفطر المبارك

الأحد ٢٥ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٢ مساءً
توجيهات وتحذيرات من حرس حدود الشرقية بمناسبة عيد الفطر المبارك

كشف قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، اللواء مطلق بن عبدالله الصالحي، عن اكتمال كافة الاستعدادات المطلوبة لاستقبال الزوار والمتنزهين خلال عيد الفطر المبارك.

وأكد- في بيان صحافي- أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية وضعت خططًا متكاملة لمتابعة سير العمل بشكل دقيق لكامل حدود مسؤوليتها والتي يتوقع ازدياد أعداد المصطافين والسياح بها خلال فترة الإجازة.

ولفت إلى أنه تم دعم مراكز البحث والإنقاذ بأعداد من الغواصين والمنقذين والآليات الحديثة وزوارق الإنقاذ لمواجهة أية حالات طارئة قد تحدث في مواقع التنزه، مهيبًا بجميع المتنزهين ومرتادي الشواطئ بضرورة اتباع تعليمات وإرشادات السلامة البحرية المدونة على اللوحات الإرشادية الممتدة على الشواطئ واختيار المواقع المخصصة للسباحة.

وشدد على الآباء والأمهات بالانتباه لأطفالهم وعدم الغفلة عنهم وحثهم على ارتداء ستر النجاة أثناء السباحة؛ تجنبًا لتعرضهم للغرق.

وطالب الصالحي عموم قائدي قوارب الصيد والنزهة باستخدام جهاز الاستغاثة AIS الذي يسهم في تقديم العون والمساعدة لأي واسطة بحرية قد تتعرض لأي حدث بعرض البحر.

وبيّن أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق النظام بحق من يخالف التعليمات بالسباحة في المواقع المحظورة والممنوعة.