خلال 4 ساعات.. 7 ملايين ريال حصيلة حملة تفريج كربه سجناء الجوف

الخميس ١٥ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٠ صباحاً
خلال 4 ساعات.. 7 ملايين ريال حصيلة حملة تفريج كربه سجناء الجوف

دشن وكيل إمارة منطقة الجوف المساعد للحقوق الأستاذ زايد الزايد، مساء أمس الأربعاء التاسع عشر من شهر رمضان المبارك لعام 1438هـ “حملة إخراج سجناء الجوف”، والتي نظمتها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” بمنطقة الجوف، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر آل سعود أمير منطقة الجوف.

هذا وأعلن الأستاذ حمود مشعل السهيان رئيس اللجنة الوطنية للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” بعد تدشين الحملة عن تبرع سمو أمير منطقة الجوف بمبلغ “مليون” ريال بدأ فيها انطلاقة الحملة، بعدها تحدث رئيس لجنة “تراحم” بالمنطقة الأستاذ حمود السهيان في كلمة أثنى فيها على سمو أمير المنطقة لدعمه ورعايته للحملة وشكر لسموه دعمه السخي الغير مستغرب من ولاة الأمر حفظهم الله، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يبارك له ويوفقه إلى ما يحب ويرضى، وحثّ السهيان الجميع على التبرع والدعم وخاصةً مع هذا الشهر الفضيل مستذكراً ومذكراً بفضل الصدقة والبذل لمن يستحقه.

بعد ذلك قام الشيخ فخري الشلال بتسليط الضوء على هذه الحملة مبيناً منزلة التراحم والتعاطف في الشريعة الإسلامية، ودور التكافل والترابط بين أفراد المجتمع.

كما ألقى فضيلة الشيخ نايف بن زايد الزايد رئيس المحكمة العامة بالجوف كلمة في هذه المناسبة حث فيها الجميع على فضل التبرع في هذا الشهر الكريم.

بعد ذلك توالت فقرات الحملة بعدد من الكلمات الوعظية المؤثرة للشيوخ وطلبة العلم، كما ألقيت القصائد الشعرية المعبرة في المناشدة للتبرع والدعم.

كما شارك عددٌ من النجوم في الشعر والرياضة و”التواصل الاجتماعي” في الحملة وتحفيز المتبرعين وشحذ هممهم للتبرع والدعم.

هذا وبلغت التبرعات من الشركات والمؤسسات وفاعلي الخير في أول ساعة للحملة أكثر من أربعة ملايين ريال.

هذا واستغرب عدد من المواطنين من غياب الشركات الزراعية بالجوف والتي استفادت طيلة عدة سنوات من أرض الجوف ولم تشارك أي شركه في حملة إخراج سجناء الجوف عدا شركة واحدة تبرعت بـ ١٠٠ ألف ريال فقط.

من جانبه ذكر الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان؛ المتحدث الإعلامي باسم الحملة بأن الحملة تشهد تفاعلاً متميزاً من المواطنين، حيث أغلقت في يومها الأول؛ على مبلغ إجمالي 7020160 ريالاً في مقر الحملة، وبدأت الحملة بالإفراج عن الدفعة الأولى وعددهم 12 سجين، فيما ستواصل اللجنة الإفراج عن بقية سجناء دين الحق الخاص خلال الفترة المقبل.

وأكد أن الحملة مستمرة على مدار الساعة من خلال استقبال المساهمات والتبرعات عبر حسابات الحملة في مصرف الراجحي آيبان 0380000554608010070076 / البـنك الأهـلي آيـبـان 1210000041351633000106، ومن المتوقع بنهاية الحملة إخراج 100 سجين بإذن الله، وبذلك تكون الحملة قد حققت هدفها، مشيراً إلى أن نهاية الحملة سيكون فجر الجمعة، مهيباً بمشاركة الجميع في هذا الشهر الكريم.