“ديلي ميل”: قصيدة محمد بن راشد وضعت الكرة في ملعب قطر

الخميس ٢٩ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٥:٤١ مساءً
“ديلي ميل”: قصيدة محمد بن راشد وضعت الكرة في ملعب قطر

شن الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي هجومًا من نوع جديد على قطر، بعد أن نظَم ابياتا من الشعر ونشره عبر حساب له على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، طالب من خلاله الدوحة بالانصياع إلى مطالب الخليج والعودة مجددًا إلى أحضان العرب.

وأبرزت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، القصيدة التي نشرها حاكم دبي، منتقدًا الموقف القطري الحالي من العرب، مؤكدًا أن الفرصة لا تزال سانحة لعودة الدوحة مجددًا إلى أحضان العرب، بما يخدم مصالح المنطقة والخليج، لافتة إلى أن القصيدة وضعت الكرة في معلب قطر.

وذكَر محمد بن راشد قطر بأن ما يجمعها بالعرب هو العرق والدم والتاريخ والمصير، وأنه لا حاجة لها لتبني سياسات قد تضر بأشقائها في المنطقة، مشددًا على ضرورة إعادة الدوحة للتفكير في الخطوط الرئيسية لسياساتها الخارجية المنفصلة عن مصالح العرب بشكل عام.

وحث حاكم دبي القطريين على التعامل مع العرب كإخوة وليس كأطراف أجنبية لا يجمعهم التاريخ والدم، مشيرًا إلى أن نمط التعامل القطري مع العرب لا يشير إلى رغبتهم في الوحدة لمواجهة الأخطار واختيار المصير.

تأتي قصيدة الشيخ محمد بن راشد في أعقاب تصريحات سفير الإمارات بموسكو، والتي أكد من خلالها أن عدم التزام قطر بالمطالب العربية يعني تغليظ العقوبات الموجهة ضدها في المرحلة القادمة.