شاهد بالصور.. بُرقع الكعبة يزهو بالآيات القرآنية

السبت ٣ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٩:٤٢ مساءً
شاهد بالصور.. بُرقع الكعبة يزهو بالآيات القرآنية

وثقت “المواطن” عن قرب ستارة باب الكعبة المشرفة، في شهر رمضان المبارك والتي يطلق عليها البرقع.

وصنعت ستارة باب الكعبة من الحرير، وارتفاعها ستة أمتار ونصف وبعرض ثلاثة أمتار ونصف، مكتوب عليها آيات قرآنية ومزخرفة بزخارف إسلامية مطرزة تطريزاً بارزاً مغطى بأسلاك الفضة المطلية بالذهب، بالإضافة إلى تطريز اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – بعد إهدائه الدائم ستاراً للكعبة المشرفة في كل عام.

وتتكون الكسوة من خمس قطع تغطى كل قطعة وجهاً من أوجه الكعبة المشرفة، والقطعة الخامسة هي الستارة التي توضع على باب الكعبة ويتم توصيل هذه القطع مع بعضها البعض.

الجدير بالذكر أن التكلفة الإجمالية لثوب الكعبة المشرفة تبلغ 22 مليون ريال وتصنع من الحرير الطبيعي الخاص الذي يتم صبغه باللون الأسود ويبلغ ارتفاع الثوب 14 متراً ويوجد في الثلث الأعلى منه الحزام الذي يبلغ عرضه 95 سنتمتراً وبطول 47 متراً والمكون من 16 قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية.

كما توجد تحت الحزام آيات قرآنية مكتوب كل منها داخل إطار منفصل ويوجد في الفواصل التي بينها شكل قنديل مكتوب عليه يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم الحمد الله رب العالمين، والحزام مطرز بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهب ويحيط بالكعبة المشرفة بكاملها.