#صالح_المغامسي: ليس لهؤلاء أن يسألوا ميراث الأنبياء!

الجمعة ٣٠ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١:٠١ مساءً
#صالح_المغامسي: ليس لهؤلاء أن يسألوا ميراث الأنبياء!

يعرف عن الصبر أنّه مفتاح الفرج، إلا أنَّ قلّة يدركون أنَّ الصبر هو مفتاح خزائن الأنبياء رضوان الله عليهم، إذ صبر سيّدنا إبراهيم عليه السلام على كفر أهله، وصبر سيّدنا موسى على الغربة في مدين حتى عاد نبيًا، ومثله فعل سيدنا يونس في بطن الحوت، فضلاً عن سيرة خير الخلق سيّدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مع الصبر على أذى المشركين، حتى تمكّن من الفتح المبين، ولنا فيهم أسوة حسنة.

واستشهد إمام مسجد قباء في المدينة المنوّرة، الداعية الذي أضاء بعلمه مشارق الأرض الشيخ صالح المغامسي، اليوم الجمعة، بقول الرسل المثبت في محكم آيات القرآن الكريم {ولنصبرنّ على ما آذيتمونا}، مبيّنًا أنَّ “هذا هدي الرسل مع خصومهم”.

وأوضح المغامسي، عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنَّ “من سلك هدي الأنبياء، أورثه الله ما أورث رسله، ومن قابل السب بالسب ليس له أنْ يطلب ميراث الأنبياء”.

وجاء في الآية الكاملة من سورة “إبراهيم” قوله تعالى {قَالَتْ لَهُمْ رُسُلُهُمْ إِن نَّحْنُ إِلَّا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَمُنُّ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۖ وَمَا كَانَ لَنَا أَن نَّأْتِيَكُم بِسُلْطَانٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (11) وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ (12)}.

وتؤكّد الأية، ما تعرّض له الأنبياء الكرام، وحملة الرسالات الإيمانية إلى البشرية، من الأذى قولاً وفعلاً، وكيف اختصر ردُّ الفعل عليها بالصبر، واختزل بالتوكّل على الله جلَّ في علاه.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو ناصر

    أضاء بعلمة كبيرة

  • سنا البرق

    الانبياء صلوات الله عليهم

    والصحابة رضوان الله عليهم