صحة القنفذة تتجاوب مع “المواطن”: إعادة التيار الكهربائي للأقسام الهامة بمستشفى المظيلف

الأربعاء ٢١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٦:٠٣ مساءً
صحة القنفذة تتجاوب مع “المواطن”: إعادة التيار الكهربائي للأقسام الهامة بمستشفى المظيلف

أكد متحدث الصحة بالقنفذه أنه تم حل مشكلة انقطاع الكهرباء عن المستشفى الوحيد بمركز المظيلف، بشكل جزئي بعد أن دام لأكثر من 10 أيام.

وأضاف ردًا على ما نشرته الصحيفة بعنوان “لليوم العاشر على التوالي مستشفى بالقنفذة بلا كهرباء.. والأهالي يناشدون الفيصل” :بخصوص تعطل الكهرباء  نود الإشارة إلى أن العمل كان قائمًا على المولد في المستشفى، وحاليا تم حل جزء من المشكلة  وعاد التيار العمومي  للمستشفى وتم تشغيل الأقسام الحيوية كالطوارئ والعيادات الخارجية،  والأقسام الطبية المساندة، حيث يوجد مولد احتياطي لها.

وأفاد متحدث صحة القنفذة أنه سيتم حل الجزء الآخر بطريقة بديلة عاجلة لحين حلها بشكل دائم، حيث إن الجزء  الذي تم تشغيله على الكهرباء العمومية هو ما تقدم فيه الخدمه حاليًا ويستفيد  منها المواطن.

وكان سكان مركز المظيلف، التابع لمحافظة القنفذة، قد ناشدوا مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، بالتدخل لحل كارثة انقطاع كهرباء مستشفى المظيلف الوحيد بالمركز، الذي تم افتتاحه قبل ثلاثة أعوام.

وأوضح المواطنون أنّ مستشفى المظيلف، له ١٠ أيام متتالية بلا كهرباء، ويعمل على مولد احتياطي واحد، مشيرين إلى أنَّ “المرضى لا يتلقون العناية الطبية اللازمة خلال توقف المولد عن العمل”.

وأضافوا أنّ “المستشفى يتعطل عن العمل خلال فترة الانقطاع، التي تستمر لـ6 ساعاات يوميًّا”، لافتين إلى أنَّ “وزارة الصحة لم تحرّك ساكنًا حتى هذه اللحظة”، مطالبين في الوقت نفسه بتدخل أمير المنطقة ومحاسبة المقصرين. يُذكر أنّ هناك خللاً أدّى إلى انقطاع التيار الكهربائي بمستشفى المظيلف منذ 10 أيام، وما زال حتى هذه اللحظة يعمل بمولد احتياطيّ واحد، دون تدخل من طرف وزارة الصحة، وإصلاح الخلل.