إطلاق نار داخل البرلمان الإيراني وتفجير عند قبر الخميني وأنباء عن قتلى وجرحى

الأربعاء ٧ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٠ صباحاً
إطلاق نار داخل البرلمان الإيراني وتفجير عند قبر الخميني وأنباء عن قتلى وجرحى

‏شهدت إيران، صباح الأربعاء، حادثي إطلاق نار وتفجير منفصلين، وقع الأول داخل البرلمان الإيراني، والثاني تفجير عند قبر الخميني جنوبي البلاد.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، صباح الأربعاء، بإطلاق نار داخل البرلمان الإيراني ومقتل أحد الحراس، وفي وقت لاحق، أكدت وكالة فارس في حادث منفصل إصابة عدة أشخاص بإطلاق نار عند قبر الخميني جنوبي إيران.
وأفادت وكالة مهر للأنباء أن أحد المسلحين الذين هاجموا مرقد الخميني قام بتفجير نفسه ما تسبب في جرح عدد من الزوار.

وحول هجوم البرلمان، قالت وكالتا فارس و مهر للأنباء عبر تطبيق “تليغرام”: “دخل شخص البرلمان الإيراني اليوم وبدأ يطلق النار على الحراس. أصاب حارسا في ساقه ولاذ بالفرار”.

ومن جانبها، أكدت وكالة “تسنيم” في وقت لاحق مقتل الحارس المصاب، نقلاً عن شهادة نواب إيرانيين.
وأفادت الوكالة المذكورة باعتقال المهاجم، مشيرة إلى أن هويته لا تزال مجهولة وكذلك دوافعه.

وحسب وكالة إيسنا للأنباء، اقتحم عدد من المسلحين مقر البرلمان الإيراني عنوة وهم يطلقون النار حوالي الساعة 10:30 صباحا بالتوقيت المحلي.

ونقلت تلك الوكالة عن أحد النواب أن المجموعة المسلحة تتكون من 4 أشخاص دخلوا البرلمان وأطلقوا النار على 4 من الحراس، فجرحوا ثلاثة منهم، وواصلوا إطلاق النار.

وأضاف النائب أن المسلحين يتواجدون حاليا في مكاتب النواب وهم محاصرون، وتمنع السلطات الأمنية حالياً دخول أو خروج النواب والصحافيين من وإلى مقر البرلمان، كما أكدت لجنة الأمن القومي في البرلمان استمرار إطلاق النار داخل المبنى.