فايننشيال تايمز تحذر من دعم قطري أكبر للإرهاب .. تبحث عن طوَّق نجاة

الخميس ١٥ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٩ مساءً
فايننشيال تايمز تحذر من دعم قطري أكبر للإرهاب .. تبحث عن طوَّق نجاة

أكدت صحيفة “فايننشيال تايمز” البريطانية، أن مقاطعة دول الخليج بقيادة المملكة العربية السعودية لقطر، قد تدفعها إلى تبني سياسة أكثر تطرفًا، مشيرة إلى أن الدوحة تعي تمامًا خطورة الوضع الراهن على مصالحها في الشرق الأوسط.
وقالت الصحيفة في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إن قطر إذا ما أحست بتفاقم الأوضاع الخطيرة بعد مقاطعة كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين لها دبلوماسيًا، قد تتبنى نسق أكثر وضوحًا في دعم الإرهاب وتنظيماته في المنطقة.
وأشارت إلى أن وعي الدوحة بمخاطر الأوضاع الحالية في المنطقة، لاسيما بعد الموقف الخليجي القوي دبلوماسيًا ضدها، قد يجعلها تجهر بعلاقاتها الحميمة مع إيران، مؤكدة أن القائمين على شؤون الدوحة السياسية يبحثون عن طوق نجاة من الموقف الحالي.
وحذرت الصحيفة البريطانية، من أن الموقف السيئ للدوحة قد يؤدي إلى مزيد من الأوضاع المشتعلة في اليمن وسوريا، لاسيما وأن قطر التي لم تكن صاحبة أدوار مؤثرة في الملفين، قد تبحث لنفسها عن دور أكثر اتساعًا في المشهد الحالي بالشرق الأوسط، وهو ما قد تعتبره بمثابة رد اعتبار لها على الأزمات السياسية والدبلوماسية التي خاضتها على مدار الأيام الماضية.