فعاليات تراثية وفلكلورية في احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر

السبت ٢٤ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٥:١٢ مساءً
فعاليات تراثية وفلكلورية في احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر

تزخر المملكة بالعديد من ألوان الفنون الشعبية التي تتنوع وتختلف باختلاف وتنوع بيئتها الجغرافية، ما أفرز كمًّا هائلاً من التراث الشعبي الذي توارثته الأجيال، لتصبح فنوناً جميلة أغنت تراث المملكة وأكسبته لمسة من المتعة والسحر والجاذبية، ما جعل أمانة منطقة الرياض تضع الفلكلور الشعبي ضمن برنامج احتفالات العيد، والتي تشمل عروضًا فلكلورية وخيامًا ومعارض شعبية، وغيرها من الفعاليات التراثية.

فداخل منتزه الملك عبدالله بالملز يتم تقديم عروض وفقرات متنوعة على مسرح ضخم أعد لهذه المناسبة، تتضمن فنونًا شعبية فلكلورية مختلفة تؤديها فرق متخصصة من مختلف مناطق المملكة مثل العرضة السعودية، والسامري، والدحة، والخطوة، وغيرها، من الساعة السابعة والربع مساءً وحتى الحادية عشرة ليلًا.

وداخل ساحة العروض بحي الجزيرة تم تركيب مسرح يقدم خلاله فنون شعبية فلكلورية مختلفة تؤديها فرق متخصصة مثل العرضة السعودية، السامري، المزمار، الخبيتي.

كما تعرض الخيمة الشعبية بحديقة مناخ الملك عبدالعزيز “درة الحدائق” عدداً من والعروض والفنون الشعبية من مختلف مناطق المملكة، من الساعة السابعة والربع مساء وحتى منتصف الليل طوال أيام العيد.

واستعدت ساحة الدوح أيضاً، وهي من المواقع الهامة غرب الرياض، لمعايدة زائريها من سكان العاصمة، بتنفيذ العديد من الفعاليات الفلكلورية تقدمها فرق شعبية مثل العرضة الدوسرية، المزمار، الخبيتي، عرضة جازان.

وفي مركز الملك سلمان الاجتماعي يقدم المهرجان النسائي فنون شعبية نسائية تمثل مناطق المملكة وتقدمها فرق نسائية متخصصة.