قائمة جديدة بالمطالب الخليجية من قطر لعودة العلاقات

الخميس ١٥ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٣ مساءً
قائمة جديدة بالمطالب الخليجية من قطر لعودة العلاقات

كشف مسؤول مطلع أن دول الخليج بقيادة المملكة تقوم في الوقت الحالي على صياغة قائمة من الشروط والمطالب التي يتوجب على قطر الالتزام بها  كشروط رئيسية للموافقة على إعادة العلاقات مع الدوحة.

وقالت شبكة “بلومبيرغ” الأميركية، إن القائمة سيتم تسليمها لقطر في غضون يومين على أقصى تقدير، مشيرة إلى أن هناك استعداداً من الجانب القطري للانصياع إلى الشروط التي تمليها المملكة لرأب الصدع.

وأوضحت الشبكة الأميركية أن قطر التي اشتكت على مدار الأسابيع الماضية، من عدم وجود قائمة ثابتة ومحددة من الطلبات والشروط الخليجية لإنهاء الأزمة، سوف تجد نفسها أمام قائمة واقعية خلال الأيام المقبلة.

وقال أليسون وود، المحلل في “كونترول ريسكس” في دبي: “ستكون قائمة واضحة بالمطالب وتهدف بشكل حاسم نحو التوصل إلى حل، وبدون ذلك، من الصعب إيجاد نقطة انطلاق”.

وأرجعت “بلومبيرغ” هذا التقدم في الموقف الحالي لقطر إلى الوساطة الكويتية والتركية، حيث حرصت كل منهما على الالتقاء أو الحديث إلى مسؤولي المملكة العربية السعودية لإيجاد حلول جذرية للمشكلات التي أدت إلى تدهور العلاقات بين دول الخليج وقطر على مدار الأسابيع الماضية، وأهمها دعم الدوحة للعناصر والتنظيمات الإرهابية، إضافة إلى العلاقات المتينة التي تربطها بإيران.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالرحمن التويجري

    ومن قال إنه وافق على الشروط القديمة علشان يحطون جديدة