قطر في أحضان ملالي إيران.. فحوى رسالة روحاني إلى تميم

الأحد ١٨ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠١ مساءً
قطر في أحضان ملالي إيران.. فحوى رسالة روحاني إلى تميم

في أول زيارة لمسؤول إيراني رفيع المستوى لقطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية، قام حسين جابري أنصاري مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية بزيارة الدوحة اليوم وسط تكهنات بأسباب ونتائج هذه الزيارة.

وحسب تقارير إعلامية نقل أنصاري رسالة شفوية من الرئيس الإيراني حسن روحاني لأمير قطر تميم بن حمد، لم يتم الكشف عن فحواها، وذلك في لقاء جمع المسؤول الإيراني بوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

من جهة أخرى أعلن بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، الأحد، أن حسين جابر أنصاري نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية، قد زار قطر حاملاً رسائل ودية إلى مسؤوليها.

من ناحيتها، قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى “رسالة شفوية” من الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وكانت المملكة ومصر والإمارات والبحرين ومجموعة من الدول الأخرى قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب دعمها للجماعات الإرهابية وعلاقتها المريبة مع إيران.

تأتي هذه الزيارة بالتزامن مع رحلة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى الجزائر وتونس وموريتانيا لحشد التأييد للموقف القطري.