قطع العلاقات مع قطر يتصدر تويتر ومغردون: الحزم مطلوب مع الدول المارقة

الإثنين ٥ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٥:٥٣ مساءً
قطع العلاقات مع قطر يتصدر تويتر ومغردون: الحزم مطلوب مع الدول المارقة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بردود أفعال المواطنين العرب حول قرار السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر، مؤكدين أن الحزم مطلوب مع قطر المارقة والتي تحاول شق الصف العربي على مدى عقود.

وأشاد المغردون بحكمة وصبر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقادة الدول العربية، التي قطعت علاقاتها بعد أن استنفدت الوسائل الدبلوماسية بهدف إثناء قطر عن دعمها ومساندتها للإرهاب.

وأوضح المغردون أن قطر دأبت على مدى عقود من خلال قناة الجزيرة وبعض الوسائل الإعلامية مسبقة الدفع إلى مهاجمة الدول العربية وبث الفرقة بين شعوبها ومحاولة افتعال الأزمات بين الدول العربية.

وطالب المغردون بمحاصرة أذناب قطر في الدول العربية، وتضييق الخناق عليهم وكشف الجهات التي تحصل على تمويل قطري تحت ستار الأعمال الخيرية أو الإنسانية.

وأشار المغردون إلى أن قادة المملكة والإمارات من أحرص القادة على أمن الخليج واستقراره ورخاء شعوب المنطقة إلا أن ما قامت به قطر وتقوم به قد تجاوز كل الخطوط الحمراء وهو ما استدعى هذا القرار الصعب على الشعوب الخليجية.

وثمن المغردون قرار المملكة باستمرار استقبال الحجاج والمعتمرين، مؤكدين أن ذلك القرار يعكس حرص المملكة على خدمة ضيوف الرحمن وعدم إقحام الحج والعمرة في المسائل السياسية.

وأكد خبراء أن قرار الدول الأربع بقطع العلاقات مع قطر يحمل في طياته  أزمات اقتصادية كبيرة للدوحة، على صعيد النقل الجوي والبري، بكل تداعيات ذلك على قطاعات حيوية ومن بينها التجارة وقطاع الأعمال.