كوريا الشمالية تختبر محرك صاروخ فضائي

الأربعاء ٢٨ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٩:٣٤ صباحاً
كوريا الشمالية تختبر محرك صاروخ فضائي

أفاد موقع إلكتروني متخصص بشؤون كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أن بيونغ يانغ اختبرت خلال الفترة الماضية، محرك صاروخ فضائي صغير، في خطوة قال مسؤول أميركي إنها تندرج في إطار مشروع لتطوير صاروخ باليستي عابر للقارات.

وقال مركز “38 نورث” التابع لجامعة جون هوبكينز في واشنطن إنه ليس واثقاً تماماً من أن التجربة التي جرت في سوهاي، الموقع الكوري الشمالي المخصص لإطلاق صواريخ إلى الفضاء الخارجي لوضع أقمار اصطناعية في المدار، كانت لاختبار محرك صاروخ باليستي عابر للقارات.

وأضاف الموقع الإلكتروني أنه استناداً إلى صور التقطتها الأقمار الاصطناعية فإن كوريا الشمالية أجرت على ما يبدو قرابة 22 يونيو (حزيران) “اختباراً على محرك صغير لصاروخ فضائي”.

وأوضح الموقع أن صوراً التقطتها الأقمار الاصطناعية في 10 يونيو لم تظهر أي استعدادات لإجراء هذه التجربة، ما يعني أن بيونغ يانغ “لديها القدرة الفنية واللوجستية على إجراء هذا النوع من التجارب من دون سابق إنذار”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا الاثنين إثر اجتماعه في البيت الأبيض برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى القيام “سريعاً” بمعالجة ملف كوريا الشمالية والتهديد الذي يشكله برنامجاها النووي والبالستي.