لماذا عاقبت وزارة التجارة مشهورة سناب شات .. القصة كاملة؟!

الأحد ١٨ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٤ مساءً
لماذا عاقبت وزارة التجارة مشهورة سناب شات .. القصة كاملة؟!

عاقبت وزارة التجارة إحدى نجمات مواقع التواصل الاجتماعي يتابعها الملايين عبر مواقع انستغرام وسناب شات، لمتابعة تدويناتها وصورها ومقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها، حيث حققت  ثروة من خلال هذه المواقع.

وتمكنت شهيرة سناب شات من خلال حساباتها على مواقع التواصل من تنظيم مسابقات للترويج لبعض المنتجات تحمل اسمها.

وكانت وزارة التجارة قد أجبرتها على إيقاف مسابقة حول ماركة عطور تحمل اسمها بسبب مخالفتها شروط الوزارة الخاصة بتنظيم المسابقات، حسبما أعلن بعض المغردين عبر حساباتهم.

ودشن مغردون وسماً تباينت الآراء فيه بين مؤيد بقرار التجارة، وبين معارض.

ويرى المؤيدون لقرار وزارة التجارة بوقف المسابقة تأكيداً للانضباط والنظام ومنع العشوائية في الترويج للمنتجات، وكذلك لحماية المستهلك من أي أنشطة غير خاضعة للرقابة، بينما يرى المعارضون لقرار الوزارة أن ذلك ربما يمثل نوعاً من الإحباط للشباب وتحجيماً لنجاحات أفنان الباتل حسب وصفهم.

وكانت وزارة التجارة قد أكدت في بيان لها إنها أوقفت مسابقة أقامتها إحدى شركات العطور، تم الترويج لها عبر تطبيق “سناب شات”، لعدم وجود ترخيص للمسابقة، ولاشتراط الشراء من أجل الدخول في السحب، دون أن تذكر اسم مالك الشركة.

وأوضحت الوزارة أنه نتيجة لهذه المخالفات، استدعت صاحب المنشأة لإكمال الإجراءات النظامية، وإيقاف المسابقة، لحين إصدار التراخيص اللازمة لإقامتها، والالتزام بالشروط.

وتمنع أنظمة وزارة التجارة إلزام المستهلكين بالشراء كشرط للمشاركة بالمسابقات، وعدم إجراء أي مسابقة أو الإعلان عنها، إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ريناد الجعفري

    نريد أن نمنع المسابقات في سناب شات لا نريد مسابقات ارجو التفهم

  • غير معروف

    ايه