مؤسسة محمد بن فهد تطلق مشروع برنامج مهارات الحياة للشباب

الخميس ١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٣ مساءً
مؤسسة محمد بن فهد تطلق مشروع برنامج مهارات الحياة للشباب

أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية من خلال برنامج تنمية الشباب مشروع مهارات الحياة للشباب على مستوى المملكة، وذلك في إطار خططها التنفيذية للعام 2017.

وأنهى فريق العمل المكلف الإطار العام للبرنامج والذي سيتكون من القدرات التالية: القدرة على الاتصال، القدرة على استخدام التقنية، التفكير النقدي وحل المشكلات، العمل ضمن فريق، الجدارة المهنية، القيادة.

ويجري حالياً الانتهاء من إعداد الحقائب التدريبية والتنسيق مع الجهات التي ستشارك المؤسسة على مستوى المناطق لتنفيذ هذا المشروع والذي يهدف أساساً إلى تمليك الشباب القدرات اللازمة لمواجهة متطلبات الحياة والتعامل الإيجابي مع إرهاصات العولمة والحداثة وتقنية المعلومات والاتصالات.

كما سيمكن برنامج الشباب من طرائق التفكير النقدي والإبداعي والعمل في إطار الفريق ومهارات تطوير الذات من خلال ما يمتلكه الشباب من مخزون معرفي وطرائق الاستفادة من هذه المعلومات وتوظيفها لصالح تحقيق أهداف الشباب.

كما يرمي المشروع إلى تعريف الطالب بالبيئة المحيطة به وكيفية التفاعل معها بطرق حضارية وأن يكون أكثر إلماماً بما يدور في العالم اليوم من أحداث قد تؤثر على مستقبل الشباب وطموحاته وكذلك توظيف الانترنت في تحقيق ذلك.

يذكر أن برنامج تنمية الشباب بالمؤسسة يعمل حالياً على وضع اللمسات الأخيرة للبدء في تنفيذ المشروع مع شركاء على مستوى المملكة، كما أن المشروع يأتي في إطار الخطة التنفيذية للمؤسسة لعام 2017 وستقوم بطرح المزيد من البرامج والمشاريع خلال هذا العام في إطار استراتيجيتها العامة.