محمد بن سلمان سيحسم العديد من الملفات السياسية

الجمعة ٢٣ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٨:٣١ مساءً
محمد بن سلمان سيحسم العديد من الملفات السياسية

اعتبر المحلل السياسي جاك نوفاك، تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، إشارة إلى عزم السعودية لمواجهة كافة مشكلاتها السياسية، بشكل حازم، مرجعًا ذلك للخبرة العسكرية التي يتمتع بها الأمير الشاب.

وأكّد نوفاك، في سياق مقال نشره موقع شبكة “CNBC” الأميركية، أنَّ “تولي محمد بن سلمان منصب ولي العهد من شأنه أن يصعد من نبرة المملكة في التعامل مع إيران بشكل رئيسي”، لافتًا إلى أنَّ “الأمير الشاب هو من قاد حركة مقاطعة قطر، عقابًا لها على دعمها للتنظيمات الإرهابية”.

وأضاف المحلل السياسي أنَّ “محمد بن سلمان يعي تمامًا مصلحة بلاده، ويهبُّ إليها من أقصر الطرق”، مشيرًا إلى أنَّ “ولي العهد يتمتع بالحزم الكافي – بسبب خبرته العسكرية – لحسم الملفات المعلقة كافة لمصالح بلاده في منطقة الشرق الأوسط”.

وأوضح أنَّ “تقلد محمد بن سلمان منصب ولي العهد، يمثل بداية للحسم الفعلي للعديد من الملفات، وعلى رأسها التهديد الإيراني في المنطقة، لا سيما أنَّه أبرز الصقور التي تعي دور طهران ونفوذها في الشرق الأوسط”.

ولفت نوفاك إلى أنَّ “ولي العهد سيبذل قصارى جهده لحسم تلك الملفات، بشكل مبكر، مع إعطاء المملكة الأفضلية الكاسحة في التعامل مع مستجدات تلك الملفات بشكل مستمر”.