مركز الملك سلمان للشباب يواكب رؤية 2030 بجلسة حوارية من 4 محاور لتمكين المسؤولية الاجتماعية

الثلاثاء ١٣ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٩:١٧ مساءً
مركز الملك سلمان للشباب يواكب رؤية 2030 بجلسة حوارية من 4 محاور لتمكين المسؤولية الاجتماعية

يواصل مركز الملك سلمان للشباب، دوره الريادي في تمكين الشباب وتحفيزهم، عبر جلسة شبابية حوارية بعنوان: “تمكين المسؤولية الاجتماعية ودورها في تحقيق رؤية 2030″، وذلك غدًا الأربعاء، في قاعة نيارة بالرياض.
وتستضيف الجلسة التي تمثل حاضنًا إيجابيًا للشباب يعزز المعرفة والتجارب والخبرات، نماذج رائدة في المسؤولية الاجتماعية، بهدف إثراء المحتوى المقدم بأمثلة واقعية عن بعض التجارب المتميزة في المسؤولية الاجتماعية بالقطاعين الربحي وغير الربحي.
ووسط لفيف من شباب الوطن، يتحدث مسؤولون، بينهم وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الدكتور سالم الديني، والمدير العام التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” همام الجريد، عن أربعة محاور رئيسة، تشمل؛ دعم نمو القطاع غير الربحي، وتمكين المنظمات غير الربحية من تحقيق التأثير الأكبر، وتشجيع العمل التطوعي، وتعزيز قيام الشركات بمسؤوليتها الاجتماعية.
وتتطرق الجلسة التي تعقد من الساعة العاشرة والنصف مساءً وحتى الثانية عشرة والنصف صباحًا، إلى محاور عدة تسهم في تحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030” المتعلقة بتمكين المسؤولية الاجتماعية، وذلك عبر تشجيع العمل التطوعي، بترغيب المواطنين في المشاركة بالأنشطة التطوعية، ما يزيد من إمكانية خلق مزيد من فرص العمل الأفضل التي من شأنها الإسهام في زيادة عدد المتطوعين، وتعزيز خبراتهم وتأثير ذلك على حياتهم وبيئتهم.
كما تسعى إلى تعزيز قيام الشركات بمسؤوليتها الاجتماعية، من خلال إجراءات وخطوات لتحسين المسؤولية الاجتماعية للشركات السعودية، إضافة إلى دعم نمو القطاع غير الربحي، بالتنوع والوصول إلى السكان، وهو ما يسهم في نمو الاقتصاد بصورة شاملة.
وتناقش الجلسة الشبابية تمكين المنظمات غير الربحية من تحقيق أثر أكثر تأثيرًا، والحصول على التمويل وتعزيز المواهب والمعرفة، من خلال التركيز على الاستدامة والابتكار، والإسهام في المجالات غير التقليدية، وهو ما يتطلب بناء منظومة متقدمة من اللوائح التنظيمية، والحصول على الأموال، والخبرة الفنية، والبيانات التي تدعم تطويرها.
وتعرض الجلسة، تجربتين رائدتين في تحقيق المسؤولية الاجتماعية، لكل من مؤسسة الملك خالد الخيرية، والبنك السعودي للاستثمار.
وتأتي الجلسة الشبابية الحوارية، بعد أيام من تنظيم مركز الملك سلمان للشباب، “ملتقى الشباب والفرص في رؤية 2030″، ضمن استراتيجيته التي تستهدف تبسيط مفاهيم الرؤية وأهدافها للشباب الطموح، بما يسهم في صناعة مستقبل بلادهم.
وأعلن المركز برامج شراكة مع الجامعات لتبسيط “رؤية 2030″، وتنظيم ملتقى شبابي سنوي على مدى خمسة أعوام ضمن مبادرات “ملتقى الشباب والفرص في رؤية 2030″، يحمل في كل عام عنواناً مختلفاً، ويصاحبه أنشطة وبرامج مستمرة طوال العام، موزعة على مدن ومناطق المملكة من خلال برامج وفعاليات وورش عمل متنوعة مع قطاعات وجهات عدة.