نصائح احرص عليها لتجنب مضاعفات مرض السكر

الخميس ٢٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١١:١٠ صباحاً
نصائح احرص عليها لتجنب مضاعفات مرض السكر

قدم تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة”تايمز أوف إنديا” الهندية، عدداً من النصائح لتجنب مريض السكر المضاعفات الصحية والتي تتضمن الآتي:

1. تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات سهلة الهضم كالحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات والخضروات والفاكهة الطازجة فهي تمد الجسم بكميات مناسبة من الكربوهيدرات في كل وجبة.

2.حاول إنقاص وزنك، إذا كنت تعانى من زيادة في الوزن يجب إنقاص الوزن الزائد ، وذلك لتحسن قدرة الجسم على استخدام الأنسولين، فإنه سوف يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتحسين ضغط الدم والدهون في الدم، ويكون لديك طاقة لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

3. الحصول على كميات كافية من النوم، لأن الكثير أو القليل جدا من النوم يمكن أن يزيد الشهية والرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن، مما يزيد من خطر حدوث مضاعفات مثل أمراض القلب.

4. الحد من الإجهاد، عندما يكون لديك مرض السكر، فإن تعرضك للتوتر يزيد من مستويات الجلوكوز في الدم، لذا يجب التخلص من أي ضغوط جسدية أو نفسية، وتعلم تقنيات التكيف في التعامل مع الآخرين وممارسة بعض تمارين الاسترخاء كالتنفس واليوجا والتأمل قد تكون فعالة بشكل خاص إذا كان لديك مرض السكر من النوع 2 .