هكذا أبهر السعوديون العالم في معرض الفن المعاصر

السبت ١٧ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٣ مساءً
هكذا أبهر السعوديون العالم في معرض الفن المعاصر

أبرزت وكالة أنباء “أسوشيتد برس” الأميركية، تجمع للفنانين المعاصرين بالمملكة العربية السعودية لتبادل الخبرات والتعريف بمفاهيم الإسلام من خلال الفن، ضمن فعاليات معرض الفن السعودي المعاصر بولاية ميتشغان الأميركية.

وقالت: إن المعرض الذي يضم 40 فنانًا من المملكة العربية السعودية، به أنواع مختلفة من الفنون، على رأسها التصوير الفوتوغرافي والفيديو والجداريات، إضافة إلى مناقشات عن العولمة والدين وتبادل الثقافات الأميركية السعودية في إطار فني.

وتضمنت الأعمال الفنية المعروضة لوحة إلكترونية “مايكروشيف” تمثل لوحة فنية لمشهد الطواف حول الكعبة المشرفة، وهو ما أظهر مدى مرونة الثقافة الإسلامية في التعامل مع التكنولوجيا، وأنه لا يوجد انفصال بين الثقافة الإسلامية والروح المعاصرة.

وأثنى مدير المتحف ديفون أكمون على مواكبة المملكة العربية السعودية للنسق المعاصر، حيث قال: “أعتقد أن هناك تغيرات كثيرة في المملكة العربية السعودية الآن، فما أجده من اهتمام بدور الفنان في المجتمع هو أمر مثير للاهتمام، وبغض النظر عن مكان وجوده، إنهم من زملائنا في عصرنا يشهدون، وهم يعكسون، ويتكلمون عن قضايا معاصرة. هذا بالضبط ما يفعله العديد من الفنانين في هذا المعرض”.