وزير خارجية الكويت: قطر مستعدة لتفهم “هواجس” الأشقاء

الأحد ١١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٧:١٩ مساءً
وزير خارجية الكويت: قطر مستعدة لتفهم “هواجس” الأشقاء

أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، استعداد قطر لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائهم في الخليج والتجاوب مع المساعي السامية تعزيزًا للأمن والاستقرار.

وأعرب وزير الخارجية الكويتي عن تطلعه بأن يتحقق للمساعي الأخيرة لأمير الكويت الوصول إلى توافق لتهدئة الموقف ومعالجة جذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية.

وشدد الصباح  في تصرح له نقلته وكالة الأنباء الكويتية، أن بلاده لن تتخلى عن مساعيها وستواصل جهودها الخيرة في سبيل رأب الصدع وإيجاد حل يحقق المعالجة الجذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية.

وأشار إلى زيارة أمير الكويت إلى كل من السعودية والإمارات وقطر حيث بحث سموه مع الأشقاء السبل الكفيلة بمعالجة هذا التوتر والخلاف والسعي لاحتوائه انطلاقًا من حرصه على الحفاظ على هذه العلاقة الأخوية قوية ومتماسكة بما يدعم المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ويحفظ لدوله وحدتها ويعزز من دورها ومكانتها ويحقق آمال وتطلعات أبناء دول المجلس.

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين قد أعلنت اليوم الأحد اتخاذ إجراءات لمراعاة الحالات الإنسانية في ملف الأسر المشتركة مع دولة قطر.