يتيمات الدرعية يتدربن على التسويق ويحوّلن الهواية إلى مهنة في الرياض

الجمعة ٩ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٤:٥٠ مساءً
يتيمات الدرعية يتدربن على التسويق ويحوّلن الهواية إلى مهنة في الرياض

نفذت دار التربية الاجتماعية للبنات بالدرعية، التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال الأسبوع الجاري، برنامجين تدريبيين استهدفا فتياتها المشمولات بالرعاية وموظفات الدار.

واشتمل البرنامج التدريبي الأول، “هوايتي مهنتي”، الذي قدمته الدكتورة في قسم المناهج بجامعة الأميرة نورة؛ هدى الحمود، على مرحلتين الأولى عن فنون التسويق والثانية عن إدارة المشاريع الصغيرة، تتعرف فيهما المتدربات على أجزاء خطة العمل، ومعنى المنتج والعناصر الثلاثة للمشاريع الصغيرة وتحليل السوق إلى استراتيجية وكيفية وضع خطة للتسويق والمبيعات إضافةً إلى كيفية إدارة الجوانب المالية للمشاريع الصغيرة وتنظيمها.

كما نفذت الدار، وبالتعاون مع مكتب الإشراف الاجتماعي بالرياض، برنامجاً توعوياً لموظفاتها عن”أضرار التدخين”، اشتمل على عدة محاور مهمة، مثل آثار التدخين على الفرد والأسرة والمجتمع، وأفضل الطرق الحديثة لترك عادة التدخين، وأعراض الإقلاع عنه، وكيفية السيطرة على هذه الأعراض، والمقارنة بين الحالة الصحية للفرد قبل التدخين وبعد الإقلاع عنه.

يذكر أنَّ دار التربية الاجتماعية للبنات بالدرعية تهدف من خلال إقامة هذه البرامج، إلى تنمية الجوانب المعرفية والمهنية لدى يتيماتها، ورفع مستوى الوعي الصحي لمنسوباتها العاملات معهن داخل الدار.