3 مشروبات تنقص وزنك أسرع مما تتخيل

الثلاثاء ١٣ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١:٤٢ مساءً
3 مشروبات تنقص وزنك أسرع مما تتخيل

يحاول الكثيرون الحصول على قوام رشيق، وذلك من خلال اتباع وصفات للتخسيس، أو ممارسة التمارين الرياضية، إلا أن الكثير منها يكون مرهقاً وقد لا يتوفر الوقت لذلك.

إلا أن خبراء الصحة توصلوا إلى أن هناك بعض المشروبات التي ستعطيك فوائد سريعة، ودون مجهود يذكر، والتي نقدمها لك وفقاً لما ذكره موقع “womenshealthmag” الطبي:

1 -القهوة: يسمى بمشروب الطاقة المثالي الطبيعي، حيث تظهر الأبحاث أن شرب 2-3 أكواب من القهوة يحرق المزيد من السعرات الحرارية.

ووجدت إحدى الدراسات في مجلة الطب الرياضي واللياقة البدنية أن الممارسين يمكن أن يقومون بما يقرب من 20% أكثر من تمارين الساق عند تناولهم لها، ولكن تذكر أن تتناوله دائماً سادة دون أي إضافات للسعرات الحرارية مثل إضافة كريمة أو سكر.

2 -الماء البارد: المشروبات الباردة تدفع جسمك إلى استهلاك المزيد من الطاقة للحفاظ على درجة حرارة الجسم مناسبة.

ويقول ميتزي دولان، اختصاصي التغذية في كانساس سيتي الملكية: “إن تناول ثلاث حصص من الماء المثلج يساعد جسدك على حرق ما يصل إلى 100 سعر حراري إضافي، وإذا فعلت ذلك كل يوم، ستفقد الكثير من الوزن بسهولة”.

3 -الشاي الأخضر: يساعد الشاي الأخضر في تحفيز الجسم على حرق الدهون وفقدان الوزن.

ووفقاً لأبحاث نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية، فإن المشاركين الذين شربوا أربعة أكواب من الشاي الأخضر يومياً لمدة شهرين فقدوا ستة أرطال أكثر من أولئك الذين شربوا الماء فقط.