510 آلاف وجبة وسلة غذائية قدمتها مؤسسة آل ابراهيم الخيرية للصائمين في مكة والمدينة

الأربعاء ٢٨ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٦:٠٨ مساءً
510 آلاف وجبة وسلة غذائية قدمتها مؤسسة آل ابراهيم الخيرية للصائمين في مكة والمدينة

تجاوز عدد وجبات إفطار الصائم التي قدمتها مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية خلال شهر رمضان أكثر من نصف مليون وجبة إلى جانب 10 آلاف سلة غذائية.

وأوضح الأمين العام لمؤسسة آل إبراهيم الخيرية عبدالله الحواس أن المؤسسة تقوم بإفطار 320 ألف صائم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بوجبات متكاملة، إلى جانب توزيع (100) طن من التمر السكري على الصائمين منها 75 طناً في مكة، و25 طناً في المدينة، استفاد  منها قرابة مليون صائم في شهر رمضان الماضي.

وأشار إلى أن المؤسسة وفرت فريقاً مؤهلاً ومتكاملاً من الطاقم البشري لتنفيذ المشروع يضم 500 شاب وشابة منهم 370 عاملاً و130 عاملة بمكة المكرمة والمدينة المنورة بمتابعة 10 مشرفين و مشرفات و 31 مراقباً ومراقبة، تحت إشراف مباشر من رئيس مجلس أمناء المؤسسة الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم ونائبه الشيخ خالد بن إبراهيم آل إبراهيم.

ولفت إلى أن المؤسسة قدمت هذا العام وجبات إفطار جافة ومطبوخة للصائمين في ساحات الحرم المكي والمدني، منها ٤٠٠٠٠٠ وجبة يتم توزيعها في ساحات المسجد الحرام، و١٠٠٠٠٠ وجبة في ساحات المسجد النبوي، وتوزع أيضاً 10.000 سلة غذائية على فقراء الحرمين الشريفين، منها 6.500 سلة بمكة المكرمة، و3.500 سلة بالمدينة المنورة، وذلك عبر قسائم أو كوبونات شرائية يقوم رب الأسرة من خلالها بالتسوق وشراء ما يحتاج إليه من مواد غذائية وعينية بما يلائم احتياجات أسرته.

وأضاف الحواس أن المؤسسة قد بدأت في تنفيذ برامج الحرمين منذ أكثر من تسعة وعشرين عاماً – وحتى الآن – ويتم من خلالها توزيع كميات من التمور لتفطير الصائمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.