8 أطعمة تعزز عملية التمثيل الغذائي داخل جسمك

الأحد ١١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١:٤٩ مساءً
8 أطعمة تعزز عملية التمثيل الغذائي داخل جسمك

يرى خبراء الصحة أن عملية التمثيل الغذائي محكومة جزئيا بالوراثة، ولكن يمكنك إعادة التحكم فيها بشكل طبيعي عن طريق تناول الطعام.

ووفقا لموقع ” health” فهناك عدد من الأطعمة تعمل على زيادة قوة حرق الدهون في الجسم.

1- بياض البيض:

بيض البيض غني بالأحماض الأمينية ، والتي تحافظ على زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم ، بالإضافة إلى احتوائه على البروتين وفيتامين د.

2- اللحم الخالي من الدهون

اللحوم الخالية من الدهون مليئة بالحديد؛ أوجه القصور في الحديد يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائي، يمكنك تناول ثلاث إلى أربع وجبات يومية من الأطعمة الغنية بالحديد.

3- المياه

إذا كنت تعاني من الجفاف قليلا، قد يبطئ عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، ووجد باحثون أن شرب الماء البارد، يجبر جسمك على استخدام المزيد من السعرات الحرارية لتسخينه.

4- الفلفل الحار

الفلفل الحار يحتوي على كابسايسين، وهو مركب كيميائي يمكن أن يرفع عملية التمثيل الغذائي إلى أعلى درجة، وينصح الأطباء إضافة ملعقة كبيرة من الفلفل الحار المفروم إلى وجبة مرة واحدة في اليوم.

5- الشاي الأخضر

يحتوي الشراب على مركب يشجع حرق الدهون

6- الحليب

تشير الدراسات أن استهلاك الكالسيوم قد يساعد الجسم على تفتيت الدهون بشكل أكثر كفاءة.

7- الحبوب الكاملة

تساعد الحبوب الكاملة جسمك على حرق المزيد من الدهون لأنها تأخذ جهدا إضافيا لتحطيم الحبوب المصنعة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة. الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الأرز البني ودقيق الشوفان، هي أفضل الخيارات.

8- عدس

كوب واحد من العدس يوفر 35 % من احتياجاتك اليومية من الحديد، الذي يعمل بكفاءة على حرق السعرات الحرارية عندما يفتقد ما يحتاج إلى العمل بشكل صحيح.