ترحيل مُدّعي النبوّة خالد سليمان .. مبتعث هدد أميركيين بالقتل ما لم يعتنقوا الإسلام

الخميس ٢٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٧ مساءً
ترحيل مُدّعي النبوّة خالد سليمان .. مبتعث هدد أميركيين بالقتل ما لم يعتنقوا الإسلام

رحّلت السلطات الأميركية مبتعثًا سعوديًا، كان يدرس في جامعة “بال ستايت”، عقب القبض عليه في آذار/مارس الماضي، لتهديده بالعنف، بعض متسوّقي أحد متاجر “إنديانا غوودويل”، ما لم يعتنقوا الإسلام.

وأوضحت مصادر إعلامية أميركية، أنَّ المبتعث خالد سليمان بلال (24 عامًا)، اعتقل في الـ 25 من آذار/مارس الماضي، بتهمة تهديد الناس، في مونسي بولاية إنديانا، مشيرة إلى أنَّ الشرطة في حينها أعلنت أنَّ خالد حاول دفع المتسوّقين إلى اعتناق الإسلام بالعنف.

وبيّنت أنَّ “25 تهمّة، وجّهت إلى خالد، من بينها تهديد المتسوّقين، ومقاومة الاعتقال، والتعدي على الشرطة، والتعدّي على حارس متجر”.

وفي الـ 25 من آذار الماضي، أعلنت وسائل الإعلام الأميركية، أنَّ “بلال دخل المتجر وبدأ يلوّح بالعنف، في محاولة منه لدفع الناس إلى اعتناق الإسلام، محاولاً أن يسيطر على متسوّقي المتّجر بادّعاء أنّه النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وضرب إحدى عاملات المتجر، مهدّدًا إياها بالقتل ما لم تعتنق الإسلام، واعتدى على أحد ضباط الشرطة حتى كسر إحدى ذراعيه”.

وأشارت إلى أنَّ “بلال حينها كان يصرخ (الله أكبر) العبارة التي يستخدمها المتطرفون الإسلاميون عادة، قبيل اعتداءاتهم الإرهابية، وفق إفادة الشهود، التي وثّقتها الداخلية الأميركية”.

وكشفت الداخلية الأميركية، أنَّ التّهم الموجّه إلى بلال أسقطت بترحيله من أراضي الولايات المتّحدة، وفق مدير أمن الولاية إريك هوفمان.