بالصور.. العماري يختتم فعاليات وبرامج خيمة أبها التاسعة ويكرم “المواطن”
تم السحب على عدة جوائز وعلى جمل حاشي الجائزة الكبرى في الخيمة التراثية

بالصور.. العماري يختتم فعاليات وبرامج خيمة أبها التاسعة ويكرم “المواطن”

الساعة 10:33 صباحًا
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

شهدت خيمة أبها الدعوية التاسعة، حضورًا كبيرًا في آخر أيامها، لتتألق بفعاليات رائعة تناسب جميع أفراد المجتمع، حيث قدمت في أيامها العشرة العديد من البرامج والمحاضرات والدورات والاستضافات المميزة التي نالت رضا الجميع.

وبدأت فعاليات اليوم العاشر من خيمة البيت التراثي، بجلسة عصرية جميلة، وتم السحب فيها على عدة جوائز والسحب على جمل حاشي الجائزة الكبرى في الخيمة التراثية.

وبعد صلاة المغرب، امتلأت الخيمة الرئيسية بالحضور للاستماع لمحاضرة فضيلة الشيخ الدكتور بدر بن نادر المشاري، بعنوان المرابطون في قلوبنا، حيث تحدث عن المرابطين وجنود الوطن.

وفي جانب النساء، بدأت الفعاليات من خيمة “نسمات”.

وانطلقت في الحفل الختامي بجميع الخيام المشاركة، بحضور ضيوف الخيمة والزائرات والذي اشتمل على فقرات متنوعة من مسرحيات وأناشيد ومسابقات وسحوبات، فيما قامت خيمة “جيل الهمة” للأطفال بتنفيذ برنامجهم الختامي بفقرات ملعب صابوني وألعاب أخرى.

وانطلقت برامج خيمة النور المبين للجاليات، بتعليم الصلاة وتصحيح التلاوة والتطبيق العملي للوضوء والصلاة ومحاضرات بلغات مختلفة.

وشهدت الخيمة في يومها الأخير، إسلام واحدة من الجنسية الفلبينية واثنتين من جنسية كينيا، ليصبح عدد المسلمات الجدد خلال 10 أيام 36 مسلمة بمختلف الجنسيات.

كما استمرت خيمة الصحة “التاج” وجمعية الكوثر الصحية في تقديم خدمة الزوار الإسعافية والإرشادية والمهارات الإسعافية في ٢٠ دقيقة.

وفي حفل ختام فعاليات خيمة أبها الدعوية السياحية التاسعة، حضر مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة عسير الدكتور حجر العماري، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود، وضيف الشرف صاحب السمو الأمير سعود بن خالد الكبير.

وفي لفتة جميلة، لقن سمو الأمير سعود أحد الداخلين في الإسلام الشهادتين، كما بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم للقارئ خالد الرياعي.

وتلا ذلك، تقديم الحفل الشيخ عزام الغامدي وكلمة للدكتور حجر بن سالم العماري مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة، ثم كلمة لمدير الخيمة التنفيذي الشيخ علي القرفي، تكلم فيها عن الخيمة وفعالياتها وثمارها، وشكر المتطوعين وكل الجهات المانحة والرعاة والمشاركين.

وقُدم في الحفل الختامي، فيديو تقرير الخيمة السياحية الدعوية التاسعة، ثم تلا ذلك مهرجان إنشادي للمنشد محمد الغزالي والمنشد جهاد اليافعي، بمشاركة فرقة الرواد الفنية.

وعقب ذلك، تم تكريم الرعاة، ومنهم “المواطن“، بصفتها راعيًا إلكترونيًّا، بالإضافة إلى الجهات المشاركة، ليتم استلام الدروع.

 

 

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • المرداسي: أبها يستحق ركلة جزاء.. وكان يجب طرد دي سوزا
  • الأهلي يضرب أبها بثلاثية.. ويتقدم إلى المركز الثالث
  • أبها يستعير القحطاني لنهاية الموسم
  • إغلاق 9 منشآت تجارية مخالفة في عسير


  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :