بالصور.. انطلاق الحملة الصيفية لمحو الأمية بقطاع حقال الليث

الأحد ٢ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٧ مساءً
بالصور.. انطلاق الحملة الصيفية لمحو الأمية بقطاع حقال الليث

أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الليث، ممثلة في قسم تعليم الكبار، انطلاق فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بمركز حقال التابع لمحافظة أضم، والتي تستمر لمدة شهرين، للقضاء على الأمية بين أوساط المجتمع.

وأكد مدير التعليم بمحافظة الليث، مرعي بن محمد البركاتي، أن الحملة تأتي في إطار جهود الدولة للقضاء على الأمية، وخفض معدلاتها إلى أقصى حد، وفقًا لرؤية المملكة الطموحة 2030، ونشر المعرفة والتعليم في كافة القرى والهجر التي تتبع للمحافظة، وفق منظومة من البرامج والفعاليات التعليمية، وبمشاركة مجتمعية واسعة من الجهات ذات العلاقة؛ بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين للقضاء على الأمية بين أوساط المجتمع في محافظتي الليث وأضم والمراكز والقرى التابعة لها.

ودعا البركاتي جميع الأهالي إلى المبادرة للتسجيل والانتظام في فعاليات الحملة والاستفادة من كافة البرامج والفعاليات التي تشتمل عليها.

من جانبه، أوضح رئيس قسم تعليم الكبار في الليث والمدير التنفيذي للحملة، مدة بن علي الثعلبي، أن الحملة تشتمل على العديد من البرامج الدينية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والبيطرية، كما تركز على تعليم الدارسين قراءة كتاب الله تعالى وتدبر معانيه، بالإضافة إلى تعليمهم منهج العقيدة الإسلامية الصحيحة والمبادئ الأساسية في الأمور الشرعية في حياة الإنسان المسلم.

وأضاف أن الحملة تتضمن إكسابهم المهارات الأساسية؛ كالقراءة والكتابة والحساب، وتوعية أفراد المجتمع وتثقيفهم وتفعيل دورهم ليصبحوا أعضاء فاعلين وقادرين على المشاركة في تنمية مجتمعاتهم المحلية، وتعريفهم ببعض القواعد المنظمة للحياة الاجتماعية والمنبثقة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

وأوضح أن الحملة تستهدف الأهالي في عدد من المراكز والقرى بمحافظة أضم، وهي: حقال، وذنباء، والفحو، وربوع العين، ودثن، والغمايات، وقفيلان، وجذل، والمحضر.