بالفيديو .. قطرية تحرج عقل تنظيم الحمدين المدبر حمد بن جاسم

بالفيديو .. قطرية تحرج عقل تنظيم الحمدين المدبر حمد بن جاسم

الساعة 9:40 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن ـ رقية الأحمد ـ الرياض:

وضعت سيّدة قطرية، العقل المدبّر في تنظيم الحمدين، ووزير خارجيته السابق، حمد بن جاسم، في مأزق محرج، حينما سلّطت الضوء على العلاقة بين قطر، ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وكشف الحوار الموثّق بالفيديو، أكاذيب قطر، عن دعمها للقضية الفلسطينية، في حين ترتبط الدوحة وتل أبيب بعلاقات اقتصادية قديمة ومستمرة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، سؤال سيدة قطرية لحمد بن جاسم، عن نوع العلاقة التجارية بين قطر وإسرائيل وماذا تصدر وتستورد قطر من إسرائيل؟ ليعلن أنَّ “حجم التبادل التجاري بين البلدين، موجود منذ زمن”!!.

ودفعت هذه الإجابة، السيدة القطرية، إلى سؤال آخر، قالت فيه “ألا تعتقد أنَّ إسرائيل تستخدم الإيرادات التي تذهب إليها من التبادل التجاري مع الدوحة، في شراء الأسلحة وقتل الفلسطينيين بها”.

واعترف ابن جاسم، أنَّ قطر تدعم اقتصاد دولة الاحتلال، إذ قال إنَّه “لا نستطيع أن نقيس الأمور بهذه الطريقة، لأن هذا موضوع تجاري”.

يذكر أنَّ صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أعلنت أنَّ إسرائيل تصدر لقطر العديد من السلع والمنتجات، منها معدات وماكينات، في حين تصدر الدوحة لتل أبيب المواد الخام المستخرجة من البترول، والتي تستخدمها إسرائيل فى تصنيع البلاستيك”.

وأكّدت الصحيفة العبرية، أنَّ حجم التبادل التجاري بين إسرائيل وقطر، تخطى حاجز الـ7 مليارات دولار في 2015″.

ويأتي هذا الإعلان الإسرائيلي، ليكشف قبح تنظيم الحمدين، والتفافه على القضية الفلسطينية، بدعم اقتصاد دولة الاحتلال، في مخالفة صريحة أخرى، للعهود والمواثيق العربية والخليجية، التي تعتبر فلسطين قضية العرب الأولى.

 

 

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :