تعثر عقبة حبو بعسير منذ 6 سنوات والنقل: لجنة ستقف للدراسة

الإثنين ٣ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٨:١٢ مساءً
تعثر عقبة حبو بعسير  منذ 6 سنوات والنقل: لجنة ستقف للدراسة

يعيش أهالي عقبة حبو العانزة بمنطقة عسير منذ 30 عامًا على أمل أن يتم تنفيذ مشروع ربط قرى السراة مع تهامة ولكن كل تلك الآمال والتطلعات ذهبت أدراج الرياح بعد إنهاء 4 كم فقط من السفلتة وتعثر المشروع الذي تم البدء فيه عام 1432 هـ وكان من المقرر الانتهاء منه في 1434 هـ، إلا أنه توقف دون معرفة الأسباب.

وعبر المواطنون عن صدمتهم بعد تعثر المشروع، مطالبين بكشف الحقائق ومعرفة ماذا تم بحق المقاول المتعثر وكيف تمت محاسبته على هذا التقصير.

وقال يحيى سعيد الويمني لـ ” المواطن ” ، نتمنى أن يصل صوتنا لوالاة الأمر ، فمعاناتنا مع عقبة حبو مستمرة، إلا أنها تفاقمت منذ 6 سنوات وإلى الآن لا نعرف ما سبب عدم استكمال مشروع العقبة ، فالانهيارات تغلق الطريق باستمرار وحتى الجزء المنجز لا يتم صيانته أبداً .

وأضاف أن فرق الصيانة لا تأتي إلا بعد أن يبعث المواطنون البرقيات لوزارة النقل في الرياض لعدم تجاوب فرع الوزارة بالمنطقة معهم.

وأوضح الويمني، أن عقبة حبو العانزة لا تبعد سوى 12 كم فقط من مدينة أبها وتخدم قرى كثيرة منها قرى حبو وليتوي وقرى مربة وقرى حسوة وقرى صلب وقرى قارية بني جونة وبني مغيد وعلكم ورجال ألمع ( بني زيد ) وغيرها.

بدوره أكد متحدث وزارة النقل تركي الطعيمي لـ ” المواطن ” أن عقبة حبو العانزة تتفرع من طريق السودة إلى رجال ألمع بطول 29.5 كم ، ونطاق العمل المعتمد 9 كم ، تم سفلتة 4 كم منها فقط .
وأوضح أنه بسبب تعثر المقاول الحالي اضطرت الوزارة لتكليف لجنة للوقوف على العقبة ودراستها، وستقوم اللجنة بالخروج إلى العقبة والتأكد من تنفيذ مطالب الأهالي ومرتادي الطريق.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي عسيري

    اغلب الطرق بعسير متعثرة وهذا يدل على أن إدارة الطرق بعسير لا تهتم بخدمة المواطن لماذا هذا التهاون
    طريق العانزة وحلو والمعلك ونفق حسوة كلها متعثرة والوزارة بصدد إرسال لجان!!!
    أعتقد انه يجب محاسبةالوزارة علنا وتوضيح اسباب تعثر هذه المشاريع بعسير عكس المناطق الأخرى وهي بذلك تأخر تنمية بلد وصرف مبالغ مالية بغير وجه حق