ببرامج ترفيهية وتثقيفية.. مهرجان حكايا مسك ينطلق في تبوك غداً

الأربعاء ٥ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١١:٤١ صباحاً
ببرامج ترفيهية وتثقيفية.. مهرجان حكايا مسك ينطلق في تبوك غداً

تنطلق غداً بمركز الأمير سلطان الحضاري بتبوك فعاليات مهرجان ” حكايا مسك ” الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” لمدة ثلاثة أيام.

ويهدف المهرجان إلى صناعة محتوى متخصص وهادف لفئة الشباب، وتنويع مستوى البرامج التدريبية وإعداد خطة لبرامج متقدمة للشباب المحترف في مجالات المهرجان، ورفع الجانب الترفيهي في المحتوى التعليمي والتدريبي المقدم لفئة الشباب والأطفال، والتركيز على البرامج والأنشطة التفاعلية والإبداعية.

وسيقوم بتقديم البرامج والأنشطة مواهب سعودية شابة، الهدف منها إبراز المواهب ونقل التجارب الشابة للزوار من خلال الندوات وورش العمل.

وتعد هذه المرة السادسة التي تطلق فيها “مسك الخيرية” مهرجان حكايا مسك، بعد أن أقيم في الرياض ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمنطقة مكة المكرمة والظهران بالمنطقة الشرقية وأبها في منطقة عسير، وأخيراً في مدينة جدة التاريخية في شهر رمضان الماضي، حيث بلغ إجمالي عدد الزوار والمستفيدين من فعاليات المهرجان في الخمس مدن نحو 400 ألف شخص.

وستشتمل فعاليات حكايا مسك على قسم المؤلف الصغير الذي من شأنه إلهام الأطفال ثقافياً ومعرفياً عبر استخدام تطبيقات تساعدهم في صناعة القصة بدءاً من الفكرة حتى النشر، فيما سيتضمن المهرجان إقامة ورش عمل متخصصة في الكتابة والتأليف وفنون الرسم، إضافة إلى قسم الإنتاج ومعامل الأنميشن التي تهتم بإنتاج المحتوى وتصوير وتحريكه وإنتاجه بطرق إبداعية عبر أحدث التقنيات.

كما سيكون للتضحيات التي قدمها المرابطون على الحد الجنوبي للمملكة حاضرة في قصص من عايشوا تلك التجربة هناك، وذلك على مسرح حكايا الذي سيشهد كذلك تقديم عروض مسرحية وبث أفلام قصيرة، يصاحب ذلك مكتبة حكايا التي تزخر بكتب متعددة ومتنوعة الموضوعات والمجالات تناسب مراحل عمرية متنوعة.

وستتضمن الفعاليات التي تبدأ من الساعة الرابعة عصراً وحتى الحادية عشر مساءً، فقرة الحكواتي المتمثلة في جلسات متتالية لسرد القصص في مجالات متعددة وبطرق مشوقة، حيث يلتف الزوار فيها حول الراوي للاستماع إلى أحاديثه التي يتنوع محتواها بين الإرث المحلي والعالمي في موضوعات متنوعة.