خمس روابط تختصر طريقك إلى الريادة عبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

خمس روابط تختصر طريقك إلى الريادة عبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

الساعة 7:36 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, وظائف
16195
التعليقات على خمس روابط تختصر طريقك إلى الريادة عبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مغلقة
طباعة
المواطن ـ رقية الأحمد ـ الرياض:
رفعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الطاقة الاستيعابية للقبول بالكليات والمعاهد التقنية للعام المقبل، إلى أكثر من 115 ألف متدرب ومتدربة، من خريجي الثانوية العامة، عن طريق تشغيل 7 كليات جديدة، من بينها 4 كليات للبنات، والتوسع في فتح فروع للكليات القائمة، والموائمة مع الجامعات في نسب القبول لتوفير المقاعد الدراسية.
ورصدت صحيفة “المواطن“، أهم خمس روابط، يحتاج لها المواطنون، في ولوج برامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهي:

بوابة القبول الموحد لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر

بوابة المتدرّبين

بوابة الدعم الفنيّ

طريقك إلى معهد ريادة الأعمال

مواكبة لاحتياج سوق العمل:
وستشغل المؤسسة، خلال الفصل الدراسي الأول والثاني للعام المقبل، 7 كليات تقنية جديدة، منها 3 كليات للبنين، موزعة في صامطة، وتنومة، والأفلاج، وأربع كليات للبنات في كل من مكة المكرمة وبيشة والزلفي ومحايل عسير.
ووزعت المؤسسة، هذا العدد بين الكليات التقنية والكليات التقنية العالمية ومعاهد الشراكات الاستراتيجية، والموزعة في جميع المدن والمحافظات، للتدرب وفق تخصصات روعي في اختيارها احتياج سوق العمل، كالشبكات وصيانة الحاسب الآلي وصيانة الطائرات، وصيانة الإلكترونيات، والمهن المرتبطة بالقطارات، والمحاسبة، والتجميل والتزيين، وصناعة الألبان، والمطاط، وغيرها من التخصصات الإدارية والمالية، وذلك بهدف تمكين الخريجين من الحصول على الوظائف المناسبة بالقطاعين العام والخاص.
“أتقن” يعتمد 16 دورة تدريبية:
وأعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن اعتماد  16 دورة في المرحلة الثانية من برنامج “أتقن”، والموجهة لأفراد المجتمع في الفترة المسائية، أبرزها فن المكياج السينمائي، ومبادئ إنتاج الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، ومبادئ شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية.
وحددت المؤسسة يوم 22 من شهر شوال الجاري، موعداً لانطلاق البرنامج  الذي يستمر لمدة أربعة أسابيع، وبدأ التسجيل عليه في 10/10/1438هـ، عبر الدخول من هنا.
ويتضمن البرنامج تخصصات رجالية ونسائية، وتخصصات للجنسين، والتي روعي في اختيارها رغبات أفراد المجتمع ومدى أهميتها في حياتهم اليومية لامتلاك مبادئ المهن التي سيتم التدريب عليها لتمكينهم من أداء بعض الأعمال الأساسية في تلك المهن.
وتشمل الدورات الرجالية مبادئ النجارة والديكور ، ومبادئ صيانة الأجهزة الإلكترونية، ومبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية، ومبادئ التبريد والتكييف، ومبادئ صيانة السيارات.
أما الدورات النسائية فتشمل مبادئ الخياطة، ومبادئ فن الكروشيه، ومبادئ فن المكياج السينمائي، ومبادئ التجميل وتصفيف الشعر. كما تحتوي المرحلة الثانية على مجموعة من البرامج موجهة للجنسين، وهي:
  • مبادئ إنتاج الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد
  • مبادئ المونتاج وتحرير الفيديو
  • مبادئ شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية
  • مبادئ صيانة الحاسب الآلي المحمول
  • مبادئ التصوير الفوتوغرافي
  • مبادئ التصميم بالفوتوشوب والإليستريتور
  • مبادئ صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني.

 



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :