رالي عسير الصحراوي يستقطب الشباب من 16 إلى 18 أغسطس في حدث دولي كبير
ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا

رالي عسير الصحراوي يستقطب الشباب من 16 إلى 18 أغسطس في حدث دولي كبير

الساعة 9:08 صباحًا
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم, فعاليات
0
طباعة
رالي عسير الصحراوي يستقطب الشباب من 16 إلى 18 أغسطس في حدث دولي كبير
المواطن ـ سعيد آل هطلاء ـ عسير:

برعاية أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وإشراف الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية، يقام رالي عسير الصحراوي (BAJA)، من 16 إلى 18 آب/أغسطس المقبل، ضمن فعاليات مهرجان “أبها يجمعنا”، المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية 2017 م.

وينفذ الرالي، وفق مواصفات وإجراءات الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، المتضمنة إجراءات السلامة والمعايير القياسية للأمن والسلامة، طبقًا للسباقات المشابهة في أنحاء العالم، وضمن مواصفات الاتحاد الدولي.

ويشارك فيه سائقون من دول الخليج، ومختلف مناطق المملكة، من حاملي رخصة قيادة احترافية. ويتكون من مراحل وجولات عدة، إذ يبدأ بجولات استعراضية، ومن ثم مراحل السباق على يومين، وينتهي بالجولة الختامية وتتويج الفائزين.

وتم تحديد مسار الرالي في محافظة طريب، على بعد 98 كيلومترًا عن مدينة أبها، ويمتد لنحو 80 كيلومترًا، حيث يمر بعدد من المراحل والمناطق، بالتنسيق مع الجهات الحكومية، بما يضمن نجاح الرالي.

من جهته، أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أنَّ “إقامة الرالي في المنطقة جاءت بعد تلقي موافقات رسمية عدة، من الجهات ذات العلاقة، وتوقيع عقد مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بهذا الشأن”.

وأضاف “تأتي الفعالية، كون المنطقة تتميز بالتنوع في تضاريسها، حيث يمكنك التمتع بجبالها الشاهقة وسهولها المنبسطة وبحرها الجميل، كما يمكنك مشاهدة مناطق تراثية، بالإضافة إلى المناخ الساحر طوال العام، مما يجعل منها منطقة سياحية كبيرة”.

وتوقع العمرة أن يخرج المشاركون وزوار الرالي بتجربة رياضية سياحية لا تنسى؛ لتوفر مقومات الرالي من مناخ معتدل وجبال وبحر، إلى جانب تحقيق أهداف عديدة، منها:

  • توظيف الشباب لإدارة هذه الفعاليات
  • تنمية اقتصادية لقطاع تعديل المركبات الرياضية
  • توجيه الشباب لمزاولة رياضة ممتعة وآمنة
  • استقطاب الشباب لممارسة القيادة بعيدًا عن مخاطر الطرق
  • استقطاب الإعلام العالمي المتابع لهذه الرياضات وكذلك الإعلام السعودي المتابع من قبل شريحة الشباب
  • دعم السياحة في عسير بإضافة نشاط رياضي عالمي
  • إبراز مقدرة المنطقة على استضافة حدث رياضي بمواصفات عالمية.

شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :