رسمياً.. 5 مصارف بريطانية توقف تداول الريال القطري

رسمياً.. 5 مصارف بريطانية توقف تداول الريال القطري

الساعة 11:23 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
رسمياً.. 5 مصارف بريطانية توقف تداول الريال القطري
المواطن - وكالات

أعلنت عدة مصارف عالمية كبرى بشكل رسمي إيقاف تداول الريال القطري في فروعها، بعد يوم من إعلان ثلاث شركات صرافة كبرى القرار نفسه.

وشمل الرفض من بنوك باركليز، ولويدز البريطاني، ورويال بنك أوف سكوتلاند، تيسكو، شركة ماني كورب المتخصصة، في خطوة تنبئ بمزيد من التداعيات القاسية للمقاطعة المتوقع لها أن تشتد مع تعنت الموقف القطري.

ويأتي ذلك تكذيباً لبيان مصرف قطر المركزي، الذي وصف التقارير الإعلامية التي نقلت خبر توقف بعض شركات الصرافة عن شراء الريال القطري بأنها “ليس لها أي أساس من الصحة”.

وبداية من بنك لويدز البريطاني، إذ أعلن إيقاف تداول العملة القطرية، مؤكداً أن العملة لم تعد متوافرة للبيع أو إعادة الشراء في مصارفها.

وقالت متحدثة باسم البنك إن طرفاً ثالثاً معنياً بتقديم خدماته الخاصة بالصرف أوقف تداول العملة اعتبارا من 21 حزيران (يونيو)، مضيفة “هذه العملة لم تعد متوافرة للبيع أو إعادة الشراء في مصارفنا الكبرى”.
كما أعلن متحدث باسم رويال بنك أوف سكوتلاند، أن عملاءه لم يعد بمقدورهم بيع أو شراء الريال القطري في فروعه، مبيناً أن طرفاً ثالثاً معنياً بتقديم خدمات البنك الخاصة بالصرف أوقف التداول على العملة القطرية.

فيما أكد متحدث باسم بنك تيسكو المملوك لمجموعة التجزئة البريطانية تيسكو، أنه لم يعد بمقدور عملائه شراء أو بيع الريال القطري في منافذه.

في حين نقلت “رويترز” عن مصدر، أن بنك باركليز أوقف تداول الريال القطري لعملاء فروعه، علاوة على شركة ماني كورب المتخصصة في الوساطة في أسواق العملات الأجنبية التي أوقفت هي الأخرى قبول الريال القطري في مكتبها.

ويأتي ذلك بعد يوم من بدء وكالات الصرافة الأجنبية رفض شراء الريال القطري، إذ أوقفت أول أمس ثلاثة من أكبر مراكز الصرافة في بريطانيا شراءه بسبب انخفاض قيمته.

وكان أبرز هذه المراكز شركة “ترافيليكس” للصرافة، كما قال مدير مكتب توماس للصرافة في لندن، إنه لا يتعامل مع الريال القطري.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :