جامعة الملك خالد تبدأ قبول طلبات التسجيل عبر بوابة أكاديما

الثلاثاء ٤ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٥:٢٩ مساءً
جامعة الملك خالد تبدأ قبول طلبات التسجيل عبر بوابة أكاديما

بدأت جامعة الملك خالد اليوم، ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، قبول  طلبات التسجيل للعام الجامعي 1438 / 1439هـ.
وكان عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد الدكتور عبدالمحسن القرني، قد أكد في وقت سابق أن التسجيل الذي سيستمر لمدة شهر سيكون من خلال بوابة “أكاديما” بموقعها الرسمي، وسيتم استقبال طلبات التسجيل بشكل إلكتروني كامل.
وأكد الدكتور القرني أن عمادة  القبول في جامعة الملك خالد تسعى إلى تطوير آليات القبول، من خلال إضافة المرونة اللازمة التي بدورها تتيح للطالب والطالبة تغيير التخصص بعد القبول، عن طريق الخدمات الإلكترونية على الموقع، وفق المقاعد المتاحة في مختلف التخصصات، مشيراً إلى أنه ستتم بعد عمليات الترشيح عمليات الفرز وهي على ٣ مراحل مختلفة بحسب نسب المتقدمين.
وشدد على ضرورة تعبئة النموذج بدقة واختيار التخصصات التي تناسب الميول والقدرات، مبيناً أنه سيؤخذ في القبول النسبة المؤهلة (ثانوية + تحصيلي + قدرات) في تخصصات الكليات الصحية، والهندسية، والحاسوبية، إضافة إلى الكليات العلمية والتربية الخاصة للطلاب، وجميع التخصصات بالنسبة للطالبات، بينما يتم القبول بالنسبة الموزونة (ثانوية + قدرات) في التخصصات النظرية للطلاب فقط.
يذكر أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد وزعت أكثر من ٢٥ ألف منشور قبول ودليل تخصص لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية على المدارس وأماكن تجمع المستفيدين، مثل اختبارات التحصيلي والقدرات، كما وفرت العمادة دليل تخصصات ورقياً وإلكترونياً يوضح المتاح منها في الجامعة ومجالات العمل فيها مستقبلاً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • داود

    الحمد لله كنت أبحث بالجامعة التي استطع ان اتوصل إليها والآن أرجوا منكم ان تقبلوني

  • الطا لب : محمد بن علي توري

    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيه المصطفى. أما بعد . فإلى معالي الدكتور عبد المحسن القرني كل تحيتي وتهنتي . كنت أبحث بالجامعة التي أود أن أواصل فيها دارستي . وقد تعرضت لي جامعتكم هذه . لأنتهز فيها فرصة الدراسة . و أ تقدم بالطلب من سماحتكم أن تقبلوني .

  • إدريس فوسني كاتي بودوغو

    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسول الله كنت أبحث بالجامعة التي أستطع أن أتوصل إليها الآن أرجو منكم أن تقبلوني

  • ديارا موري

    السلام عليكم ورحمة الله، ستبدأ قبول الطلبات لهذه السنة ١٤٣٩٠

  • .

    السلام عليكم ورحمه الله متى يبدا التسجيل في الجامعه للثانويه العامه؟