هكذا علقت BBC على الإفراج عن مريم العتيبي

هكذا علقت BBC على الإفراج عن مريم العتيبي

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن – ترجمة- محمود نبيل:

اعتبرت هيئة الإذاعة البريطانية  “BBC” ، أن قرار الإفراج عن مريم العتيبي، خطوة تشير إلى تطور واضح على طريق منح المرأة المزيد من الحقوق والحريات في المجتمع السعودي.

وأشارت الإذاعة البريطانية، إلى أن العديد من الأوساط الحقوقية رأت الإفراج عن مريم العتيبي، أمر يشير إلى مدى اعتناء الرياض بمجالات حقوق المرأة، وهو الأمر الذي يراه المراقبون خطوة كبيرة في هذا الصدد.

وأبرزت “BBC” القرارات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فيما يتعلق بتعديل القوانين المنظمة للوصاية على المرأة، وهو ما لاقى إشادة عالمية، ومثّل إشارة واضحة لتطور الرياض في مجالات حقوق الإنسان بشكل عام وعلى الأخص ما يتعلق بالمرأة.

وكانت السلطات قد أطلقت ، أمس الأحد، سراح مريم العتيبي بعد نحو 4 أشهر من التوقيف على خلفية قضية عائلية شهيرة تتعلق بخلاف بينها ووالدها وشقيقها.

وقالت سعوديات بارزات في تويتر إنه تم الافراج عن مريم العتيبي بالفعل، دون أن يتضح بعد ما إذا كانت العتيبي التي أُوقفت في منتصف أبريل الماضي، بسبب شكاوى متبادلة بينها وبين والدها وشقيقها، قد خرجت بشكل نهائي، أم أنها ستخضع للمحاكمة وهي طليقة.

 

 

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :