قيادة قطر تعزّي الملك سلمان في شهداء حادث سقوط مروحية أرامكو
أنباء عن تعليق المحادثات الأميركية الإيرانية في سويسرا
الجوازات: 3 أشهر للدول العربية و6 أشهر للدول الأخرى شرط صلاحية السفر
قطر: استشهاد مواطن وإصابة مقيم إثر حادثة بحرية وفرق الإنقاذ تباشر التحقيقات
سلمان للإغاثة يوزع 25,000 وجبة غذائية ساخنة في وسط وجنوب قطاع غزة
الأمن السيبراني والرياضة وكفاءة الطاقة أبرز المشروعات الجديدة على منصة استطلاع
75.3% من سكان السعودية زاروا الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال 2025
المدني: يجب توافر وسائل السلامة في المنازل
أكثر من 90 مليار ريال فائض الميزان التجاري للسعودية خلال الربع الأول لعام 2026م
ولي العهد يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي
أنقذت مدينة الملك سعود الطبية، من خلال فريق طبي متخصص بمستشفى النساء والولادة، حياة مريضة ثلاثينية تم تحويلها بالإخلاء الجوي الطبي من مستشفى القريات.
وكانت المريضة تعاني من أعراض الولادة، وسبق أن أُجري لها سبع عمليات قيصرية، وتعاني من المشيمة المنخفضة من الدرجة الرابعة، بالإضافة إلى أن لديها فقر دم حادًّا جدًّا وفصيلة دمها أيضًا نادرة.
وأوضحت الدكتورة أنسام المجالي، استشاري أول تخصص حمل عالي الخطورة وتشوهات الأجنة، أنه قد تم استقبال المريضة والكشف عن حالتها وإعطائها كافة الاحتمالات الخطرة التي قد تحدث، أثناء العملية ومنها استئصال الرحم، وبعد موافقتهم تم إدخالها غرفة العمليات وأجريت لها العملية، بمشاركة د. محمد الشهري استشاري أورام النساء، واستغرقت ما يقارب خمس ساعات.
وأشارت إلى أن العملية أسفرت عن إزالة الالتصاقات المتعددة مع المثانة، وتم إخراج الجنين بصحة جيدة، واستئصال الرحم للأم، ونقل لها 14 وحدة دم، بالإضافة إلى 6 وحدات صفائح دموية، وتم إدخالها إلى وحدة العناية المركزة للمراقبة.
ونوهت الدكتورة المجالي أن المريضة الآن بصحة جيدة جدًّا، وتستعد للخروج خلال الأيام القليلة القادمة.