أكثر من 80 عملاً فنياً بمسابقة الفنون التشكيلية بسوق عكاظ

الأربعاء ٥ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٥ مساءً
أكثر من 80 عملاً فنياً بمسابقة الفنون التشكيلية بسوق عكاظ

أنهت لجنة الفنون بسوق عكاظ استقبال الأعمال التشكيلية المتقدمة لمسابقة سوق عكاظ للفنون التشكيلية حيث بلغ عدد الأعمال التي اجتازت الفرز أكثر من ثمانين عملاً من أصل مائة عمل تقدمت للمشاركة في مسابقة الفنون التشكيلية بشقيها الحر والتفاعلي.

وعن المسابقة تحدث رئيس لجنة الفنون بسوق عكاظ مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل الخديدي قائلاً “تعتبر مسابقة عكاظ للفنون التشكيلية الأبرز على مستوى المنطقة، فقد استقطبت المسابقة هذا العام العديد من الفنانين والفنانات بمستويات متميزة ومتنوعة الأساليب والاتجاهات”.

وأضاف الخديدي أنه سيكون التحكيم من قبل خمسة من المختصين والممارسين أثناء إقامة المعرض التشكيلي بالأعمال المشاركة في المسابقة الحرة إضافة إلى تحكيم الأعمال المشاركة في المسابقة التفاعلية سيتم تحكيمها أثناء أداء الفنانين لها أمام الجمهور ضمن فعاليات السوق.

وأشار الخديدي إلى أنه في الحفل الختامي ستعلن أسماء الفائزين العشرة في مجالي المسابقة الحر والتفاعلي، وتسلم جوائز المسابقتين التي يبلغ مجموعهما ٢٣٠ ألف ريال.

يذكر أن مسابقة سوق عكاظ للفنون التشكيلية تميزت هذا العام بانفتاحها على جميع أطياف الأساليب الفنية والخامات وحتى المقاسات وهو ما يعد دعماً لحرية الفنان في التعاطي مع أعماله وأفكاره الفنية والإبداعية.