إحباط مخطط إرهابي لتفجير طائرة في أستراليا

الأحد ٣٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٧ صباحاً
إحباط مخطط إرهابي لتفجير طائرة في أستراليا

كشفت الشرطة الأسترالية عن إحباط مخطط لتنفيذ هجوم بقنبلة على طائرة “يشتبه في قيام متطرفين بتنفيذه”، بحسب تصريح لها، اليوم الأحد، مشيرة إلى أنها اعتقلت أربعة أشخاص البارحة ضمن حملة مداهمات لخمسة منازل في ضواحي سيدني.

وقال أندرو كولفين رئيس الشرطة الاتحادية خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء مالكولم ترنبول اليوم الأحد: “في الأيام الأخيرة وصلت لأجهزة إنفاذ القانون معلومات تفيد بأن بعض الأشخاص في سيدني يخططون لعمل إرهابي باستخدام عبوة ناسفة، نحتاج إلى تحقيق كامل لمعرفة ما وراء ذلك تماماً، علماً بأننا لم نوجه إلى المعتقلين أي اتهامات حتى الآن”.

وأضاف: “حالياً ليس لدينا الكثير من المعلومات عن الهجوم المحدد والموقع والتاريخ والموعد. لكننا نحقق في المعلومات التي تشير إلى أن صناعة الطيران كانت هدفاً محتملاً”.

وأشار إلى أن “تعليمات وكالات الأمن والمخابرات الأسترالية تحتم زيادة الإجراءات الأمنية في مطار سيدني، وقد تتأثر المطارات الدولية والمحلية الأخرى في البلاد بدءاً من اليوم.

وتابع قائلا: “بعض هذه الإجراءات قد تكون واضحة للجمهور، وبعضها الآخر سيكون غير واضح، ونتوقع حدوث تأخير لبعض الرحلات؛ للتأكد من إجراء المزيد من عمليات التفتيش للأمتعة وحقائب اليد”.