اجتماع 150 دقيقة بين أردوغان وتميم

الإثنين ٢٤ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٥:٤٣ مساءً
اجتماع 150 دقيقة بين أردوغان وتميم

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، مباحثات مع أمير قطر في العاصمة القطرية الدوحة، آخر محطات جولته الخليجية التي بدأها بالرياض.

واستمر اللقاء بين الجانبين قرابة ساعتين ونصف الساعة في الديوان الأميري، جرى خلاله بحث العلاقات بين البلدين وسبل حل الأزمة الدبلوماسية بين الدول العربية وقطر.

من جانبه أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن أردوغان اتفق مع الزعماء الذين التقاهم في جولته الخليجية على ضرورة استمرار مبادرة الكويت والمبادرات الراهنة لحل الأزمة عبر التفاوض والحوار.

وأضاف قالن، أنه جرى التأكيد خلال اللقاءات على ضرورة وحدة الصف بين الدول الإسلامية وحماية الحقوق السيادية للدول.

وأشار إلى أن أردوغان تناول، خلال جولته الخليجية أيضًا، العلاقات الثنائية والتطورات في سوريا والعراق، كما ناقش مع نظرائه قضايا إقليمية مثل مكافحة الإرهاب.

وكان أردوغان قد وصل قطر، الاثنين، قادمًا من الكويت في إطار الجهود التي يبذلها للوساطة بين الدول الداعية لمكافحة الإرهاب وقطر.

يذكر أن أردوغان كان قد وصل إلى جدة أمس في مستهل جولته الخارجية وقد عقد جلستي مباحثات منفصلتين مع كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حيث تم بحث العلاقات المشتركة والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب في المنطقة.