الأرصاد تحذر.. غبار وأمطار رعدية على 7 مناطق 

السبت ٢٩ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٧ مساءً
الأرصاد تحذر.. غبار وأمطار رعدية على 7 مناطق 

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم السبت، تنبيهات لرياح نشطة وأتربة وسحب رعدية ماطرة وغبار تشمل 7 مناطق.

وأضاف الإنذار المبكر أن التنبيه يشمل منطقة الشرقية “حفر الباطن والقيصومة”، ومنطقتَي الرياض ونجران؛ حيث حالة رياح نشطة وأتربة مُثارة تبدأ الواحدة ظهر اليوم وتنتهي التاسعة مساءً مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

وفي مكة المكرّمة “الطائف”، حذر الإنذار المبكّر من رياح نشطة وسحب رعديّة تبدأ الواحدة ظهر اليوم وتنتهي التاسعة مساءً مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعديّة مُمطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.

وفي عسير والباحة، حذّر الإنذار المبكّر من حالة سحب رعدية تنتهي التاسعة مساءً أيضاً مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعديّة مُمطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية، بينما في المدينة المنوّرة، حالة رياح نشطة وسحب رعديّة تبدأ 2 ظهراً وتتواصل إلى 10 مساء اليوم مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع؛ قد تتخللها سحب رعديّة مُمطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار.