التقدّم على وظائف الخدمة المدنية الإدارية يبدأ من قياس .. الروابط المهمة هنا

الأربعاء ١٢ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٦:٠٩ صباحاً
التقدّم على وظائف الخدمة المدنية الإدارية يبدأ من قياس .. الروابط المهمة هنا

انطلقت مرحلة التسجيل في اختبار “تقييم ١” (القدرة المعرفية) للراغبين في التقدم على الوظائف الإدارية للمرتبين السادسة والسابعة من حاملي درجة البكالوريوس، وذلك عبر موقع مركز “قياس” الإلكتروني، على أن يقام الاختبار في ٢٢ ذو القعدة ١٤٣٨هـ الموافق ١٤ آب/أغسطس المقبل.

 

روابط تهمك:

ويتيح مركز “قياس”، عبر موقعه الإلكتروني، التسجيل والتقديم على الاختبارات المجدولة، فضلاً عن الاستعلام عن النائج، وذلك من خلال تبويبات عدة، يمكنك الولوج إليها من هنا:

موقع قياس الرسمي

تسجيل الدخول لدى قياس

الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس

برنامج التهيئة والتدريب لاختبارات قياس

 

كمًّا ولفظًا .. اختبارات قياس هي الأحدث:

وتنقسم الاختبار لدى مركز “قياس”، إلى جزأين رئيسيين هما: الجزء اللفظي والجزء الكمي. وتقدم الأسئلة بالتناوب بين هذين الجزأين، فيما يخصص لكل قسم مدة إجابة لا تزيد على خمس وعشرين دقيقة.

وتعتبر الاختبارات التعليميّة التي يُقدمها المركز، من أهم الاختبارات التي طُوَّرت، والتي تستهدف قياس القدرة التحليليّة والاستدلاليّة للطالب والطالبة، ومساعدتهم على تحديد قدراتهم ومعرفة قابليتهم للتعلم.

وتعد الاختبارات اللغويّة، من الاختبارات التي يُقدمها المركز، وتشمل: اختبار كفايات اللغة الإنجليزيّة، واختبار اللغة العربيّة لغير الناطقين بها، كما يُقدم المركز مقياسًا للموهبة والإبداع، واختبارات مهنيّة، أهمها: اختبار المعايير المهنيّة للمعلمين.

 

مراحل إعداد الاختبارات:

يمرّ إعداد الاختبارات بمختلف أنواعها بمراحل متعددة، تشمل جوانب نظريّة وعمليّة تدريبيّة. وتخضع الاختبارات بعد صياغتها للجنة تحكيم متخصصة تقوم بفحصها وتجربتها، وقبل أن يتم تُقرَّ تُراجع من قبل لجنة من ذوي الاختصاص، مكوّنة من 4 خبراء.

 

ملف الطالب:

هو سجل خاص بكل طالب، توجد به المعلومات الأساسية من رقم السجل المدني والاسم حسب السجلات الرسمية، وكذلك معلومات المدرسة أو الجامعة التي يدرس فيها أو التي تخرجت فيها، وكذلك هواتف الاتصال من جوال وثابت وبريد إلكتروني -إن وجد- وسنة التخرج.

ويلزم جميع المتقدمين والمتقدمات، وجميع المتعاملين مع اختبارات المركز، فتح الملف وتحديث بياناته دائمًا، وهو ملزم كذلك للطلاب الذين سبق لهم دخول بعض اختبارات المركز. وفتح الملف ضروري للتسجيل وتسديد المقابل المالي.
وبالدخول إلى الملف يمكن معرفة جميع تعاملاتك مع المركز من مواعيد تسجيل ورصيد مالي ونتائج، كما يحوي الملف أي رسائل يود المركز منك الاطلاع عليها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فاتي

    كيف طريقة التسجيل

  • غير معروف

    اسجل باي نوع اختبار تحصيلي ولا قدرات الجامعيين ولا اختبار المعلمين ولا القياده الارشاد المدرسي افيدوني الله يسعدكم ؟؟؟
    جميله

  • فاعل خير

    سجل في اختبار القدرة المعرفية و لكن ما أعتقد فيه مقعد شاغر حاول تدخل موقع قياس كل وقت لحد ما تلقى مقعد لأني أول ما دخلت الموقع ما لقيت مقعد و لكن الحمد لله بعد محاولات كثيرة قدرت اسجل و اول ما تسجل بتجيك رسالة حق تسدد رسوم الإختبار و أنا رحت حق اسدد طلعت لي حالة الفاتورة مدفوعة لأن على كلام الخدمة المدنية هذا الاختبار مجاني و أن شاء الله تقدر تسجل لأن على كلام قياس ينتهي التسجيل قبل بداية الاختبار ب 72 ساعة أو 3 ايام بالتوفيق

  • فاعل خير

    سدد رسوم الإختبار خلال 48 ساعة حتى لا يحدفون تسجيلك لأن طلع الاختبار غير مجاني و حدفوا تسجيلي و لكن الحمد لله قدرت اسجل مرة ثانية و سددت رسوم الإختبار عن طريق خدمة سداد لكن في بنك غير البنك الأهلي لأن خدمة سداد عطلانة في هذا البنك

  • غير معروف

    السلام عليكم

  • مرادي الشريف

    اريد التقديم على وظيفة لديكم عندي انجليزي مستوى أول وثاني من الجامعه وعندي حاسب ٦ شهور كيف اعرف اذا نزل عندكم وظائف ولا لا ولكم جزيل الشكر