الدكتور سليمان أبا الخيل رئيسًا لمجلس أمناء معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية في جامعة فرانكفورت

الجمعة ٧ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٦ مساءً
الدكتور سليمان أبا الخيل رئيسًا لمجلس أمناء معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية في جامعة فرانكفورت

اختار مجلس أمناء معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية في فرانكفورت، في اجتماعه السادس والثلاثين الذي عقد في مقر المعهد في فرانكفورت يوم الخميس 12 شوال الجاري، بإجماع أعضاء المجلس، معالي الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عضو هيئة كبار العلماء، رئيسًا لمجلس أمناء المعهد.

وأثنى مدير المعهد البروفيسور فؤاد سزكين، على الجهود العلمية لمعالي الدكتور أبا الخيل، وعلى عنايته واهتمامه بالمعهد، وذلك من خلال عضويته في مجلس الأمناء التي تمتد لعشر سنوات، ولدعمه المستمر للمعهد لتحقيق رسالته العلمية، وإدراكه لرسالة المعهد، ودوره في تحقيق كتب التراث وفي إبراز جهود علماء المسلمين وإنجازاتهم في مجال العلوم، وإسهامهم الإيجابي في مسيرة الحضارة الإنسانية.

من جانبه، أشاد الرئيس السابق لمجلس الأمناء الدكتور ​محمد طالب​ الإبراهيمي، بالدكتور أبا الخيل، وَقَال إنه “قامة علمية تستحق بجدارة شغل هذه المنصب وإدارة شؤون المعهد في المرحلة المقبلة”.

وبدوره، شكر معالي الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل أعضاء المجلس على الثقة التي منحوها له، وقال: “أرجو أن أكون عند حسن ظن الزملاء أعضاء المجلس، وأن نوفق في الحفاظ على مكانة المعهد العلمية، وتطويره والتعريف بمنجزاته العلمية”.

واعتبر أنَّ “هذا الاختيار هو في الواقع تأكيد على المكانة التي تحظى به المملكة وقيادتها في المؤسسات العلمية، وتثمينها للاهتمام والدعم التي تجده من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله ورعاهما”​، كما  شكر معاليه ​رئيس مجلس الأمناء السابق على ما بذله من جهود في إدارة شؤون المجلس  في الفترة الماضية​.