السياحة والتراث تنهي الإعداد لموقع وفعاليات جادة الثقافة بسوق عكاظ

السبت ٨ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٠ مساءً
السياحة والتراث تنهي الإعداد لموقع وفعاليات جادة الثقافة بسوق عكاظ

تعد جادة الثقافة أحد المواقع والفعاليات الجديدة في الدورة الحادية عشرة من سوق عكاظ التي ستفتتح الأربعاء المقبل بإذن الله، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، وتشرف على تنظيمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتحوي جادة الثقافة عدداً من المعارض والفعاليات والأنشطة الثقافية.

ويوجد في الجادة: معرض مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية (اريسكا) لفن الخط العربي، ساحة الفنون الشعبية، واحة الثقافة والفنون، الخيمة الثقافية، معرض مسابقة الخط العربي، معرض الفنون التشكيلية، معرض القوات العسكرية، مكتبة تاريخ الجزيرة العربية، ومعرض صور ألوان عكاظ 2017م.

وتشهد جادة الثقافة عدداً من الأنشطة والفعاليات منها ورشة عمل: “الطفل والفنون التشكيلية” وتقام في خيمة الفن التشكيلي في الجادة، وورشة عمل “جرب حرفتي” وورشة عمل، “الخط العربي” وتقام في خيمة الخط العربي بالجادة.

كما تقام في الجادة مسابقات ثقافية مختلفة هي: “مسابقة ريادة الأعمال”، و”مسابقة الفنون الشعبية”، و”مسابقة الفنون التشكيلية”وتقام في واحة الثقافة والفنون بالجادة.
وستقام في الجادة مكتبة عكاظ الثقافية التي تضم كتباً عن جزيرة العرب ومكتبة مرئية وصوتية خاصة بسوق عكاظ، ومعرض عكاظ للكتابات والنقوش القديمة والإسلامية، إضافة إلى المرسم الحر.

وتتوقع اللجنة المنظمة لسوق عكاظ أن تكون جادة الثقافة أحد أبرز معالم السوق، خاصة وأنها ستشهد أنشطة ثقافية متخصصة ومتنوعة.

وقد روعي في تصميم الجادة أن تتناسب مع هويتها الثقافية والتاريخية، وتوزيع الفعاليات في الجادة بشكل يحقق الانسيابية للزوار والمشاركين.