الشيخ الخثلان يروي موقفًا مؤثرًا عند دفن الشيخ عبدالله الجبرين

الجمعة ٢٨ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٧:١٤ مساءً
الشيخ الخثلان يروي موقفًا مؤثرًا عند دفن الشيخ عبدالله الجبرين

روى عضو هيئة كبار العلماء سابقًا الشيخ الدكتور سعد الخثلان موقفًا مؤثرًا عند الفراغ من دفن الشيخ عبدالله الجبرين، اليوم الجمعة.

وقال الخثلان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: موقف مؤثر أثناء تشييع جنازة العلامة عبدالله الجبرين، ‏لما فُرغ من دفنه وقف والده ذو آل 90 عامًا على القبر، وقال: اللهم إني راضٍ عن ابني فارضَ عنه.

وكان الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الجبرين عضو الرئاسة العامة للإفتاء بالمملكة العربية السعودية وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود انتقل إلى جوار ربه يوم أمس الخميس، وتمت الصلاة عليه ظهر اليوم الجمعة، بجامع الراجحي بمدينة الرياض.

وكان عدد كبير من المشايخ وطلبة العلم قد نعوا الشيخ الجبرين، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مشيدين بدوره في تعليم العلم الشرعي طيلة حياته، سائلين الله له الرحمة والمغفرة وحسن الجزاء على ما قدّم لأمته.

وعمل الفقيد الشيخ الجبرين عضوًا في دار الإفتاء بالرياض لمدة 4 أعوام، إضافة إلى عمله في قسم الثقافة الإسلامية بكلية التربية. وكانت له كذلك محاضرات ومناشط دعوية عدة ومؤلفات في الفقه والعقيدة.

وعبر وسم “ وفاة_العلامة_عبدالله_الجبرين ”، على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، ترحم كبار علماء المملكة وسعوديون على الشيخ الراحل، حيث علّق أستاذ الفقه في جامعة الإمام محمد بن سعود، الدكتور عادل المطرودي: “يا طلاب العلم ويا شباب الأمة الله الله في الجد والاجتهاد في طلب العلم؛ فالعلماء يموتون واحدًا تلو الآخر”.

ودعا إمام جامع أم منصور التركي، عبدالعزيز المحيميد الله عزَّ وجل، أن يغفر له ويرحمه، ويتجاوز عنا وعنه، ويفسح له في قبره مد بصره، وينور له فيه.